«وداعا للنحافة»… أفضل طرق طبيعية لزيادة الوزن بكل آمن تماما!!

تعتبر النحافة وعدم زيادة الوزن بشكل طبيعي مشكلة شائعة، ومن الجدير بالذكر أنه حتى مع تناول الأطعمة والاهتمام بالصحة الجسدية، يمكن أن يظل الشخص في حالة نقصان للوزن دون زيادة ملحوظة ولو لبعض الجرامات، في هذه الحالة، يتساءل البعض عن كيفية زيادة الوزن بشكل طبيعي وبسرعة، إذا كنت ترغب في الحصول على وزن صحي، عليك أولا الاهتمام بتناول الوجبات التي تحتوي على عناصر غذائية تسهم في زيادة الوزن وتجنب حرق الدهون.

«وداعا للنحافة»… أفضل طرق طبيعية لزيادة الوزن بكل آمن تماما!!
أفضل طرق طبيعية لزيادة الوزن

تناول البطاطس

تعتبر البطاطس من ألذ وأطيب الأطعمة التي تسهم في زيادة الوزن بسبب محتواها العالي من السعرات الحرارية، إذ يعرف أن تناول البطاطس بشكل متكرر يرتبط بزيادة الوزن على المدى الطويل، كما أنها قد تتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم إذا تم تناولها يوميا.

أفضل طرق طبيعية لزيادة الوزن
أفضل طرق طبيعية لزيادة الوزن

زيادة كمية السعرات الحرارية

اختيار الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية والتي تشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، مثل ما يلي:

الأفوكادو.

الشكولاتة.

زبدة الفول السوداني.

المكسرات المحمصة.

شراء المكسرات المحمصة

من الأفضل تناول المكسرات المحمصة بكثرة لزيادة الوزن، لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية بالإضافة إلى الدهون، مما يجعلها من الوسائل الأساسية لزيادة الوزن بطريقة صحية تماما.

شرب الحليب

يعتبر الحليب من أهم الوصفات الطبيعية التي تساهم في زيادة الوزن وبناء العضلات بشكل صحي تماما، كما يوفر الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم خلال هذه الفترة وتشمل ما يلي:

الكالسيوم.

الكربوهيدرات.

البروتينات.

المعادن.

الفيتامينات.

الدهون.

شرب العصائر التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية

وذلك من خلال شرب أنواع مختلفة من العصائر الغنية بالسعرات الحرارية مثل (عصير الموز، عصير العنب، وعصير الجزر).

فاكهة الموز

يعد الموز أيضا من أسرع الوصفات التي تساعد في زيادة الوزن، فهو يحتوي على الألياف الغذائية ويعتبر مصدرا هاما للبوتاسيوم والفيتاميناتالأساسية.

close