بدائل الثانوية.. أفضل مدارس بعد الإعدادية بمجموع عالي ومستقبل باهر 2024

سؤال يشغل مواقع التواصل الاجتماعي عن مدارس بعد الإعدادية بمجموع عالي؟، حيث توجد عدة مدارس بعد المرحلة الإعدادية تتطلب مجموع عالي ودرجات مرتفعة، وتلبي احتياجات الطلاب المتفوقين وهو ما يسعى إليه العديد من أولياء الأمور لضمان حصول أبنائهم على تعليم عالي الجودة يلبي احتياجاتهم الأكاديمية ويمكنهم من تحقيق أفضل الأهداف المهنية والأكاديمية، وغالباً ما تعتمد هذه المدارس على مناهج حديثة ومتطورة وطرق تدريس مبتكرة تشجع على الإبداع والتفكير النقدي وتنوع أساليب التعلم لكل طالب وطالبة.

بدائل الثانوية.. أفضل مدارس بعد الإعدادية بمجموع عالي ومستقبل باهر 2024
بدائل الثانوية.. أفضل مدارس بعد الإعدادية بمجموع عالي ومستقبل باهر 2024

مدارس بعد الإعدادية بمجموع عالي

هناك العديد من المدارس بعد الإعدادية بمجموع عالي للطلاب من الجنسين البنين والبنات، ومن أهم تلك المدارس ما يلي:

  • مدارس التكنولوجيا التطبيقية، تعد هذه المدارس نموذجية ومتخصصة في التعليم الفني، حيث تعتمد على معايير دولية في تدريس الطلاب والطالبات وتدريبهم.
  • مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM)، تعتبر مدارس ستيم مخصصة للطلاب المتفوقين، وتقدم مستوى متقدمًا من التعليم بعد المرحلة الإعدادية، ولا تقبل هذه المدارس إلا الطلاب الحاصلين على مجموع لا يقل عن 98% في المرحلة الإعدادية، بما يعادل حوالي 274.5 درجة، بشرط الحصول على الدرجة النهائية في إحدى المواد التالية: اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم.
  • مدارس الضبعة النووية، تهدف مدرسة الضبعة النووية إلى تأهيل الطلاب للعمل كفنيين في المفاعل النووي المصري، أو لمواصلة دراستهم في كليات الهندسة أو الالتحاق بإحدى الجامعات التكنولوجية.

أفضل مدارس بعد الإعدادية بمستقبل باهر

هناك عدة مدارس يمكن الالتحاق بها بعد المرحلة الإعدادية وتتميز بفرص مستقبلية واعدة، ومن هذه المدارس ما يلي:

  • مدرسة الطاقة الشمسية: تشترط هذه المدرسة درجات تنسيق عالية لا تقل عن 260 درجة، حيث تعد الطلاب لبناء محطة طاقة شمسية كبيرة في أسوان، مما يجعلها رائدة في هذا المجال.
  • مدرسة فولكس فاجن: تتيح هذه المدرسة للطلاب فرصة العمل المباشر في قطاع السيارات بعد التخرج، ومدة الدراسة فيها سنتان فقط، ولا تقبل الطلاب الذين تقل درجاتهم عن 250.
close