توجيهات سلطانية سامية.. تمديد صرف منفعة الأمان الوظيفي 2024 والفئات المستفيدة منها

تسعى سلطنة عمان من خلال مؤسساتها المختلفة إلى توفير حياة لائقة لجميع المواطنين، عبر تقديم عدة أنواع من الدعم والمساعدة لمختلف المواطنين، ومن بين المساعدات الموجهة إلى الفئات من الموظفين الذين انتهت خدمتهم هي فائدة الأمان الوظيفي، تم تحديد هذا الأمر بناء على مجموعة من الشروط والضوابط من قبل الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، وتم الإعلان عن أخبار مبهجة تتعلق بذلك عبر حساب التأمينات، وفي الأسطر القادمة سوف نتناول معكم التفاصيل، لذا يرجي متابعتنا.

توجيهات سلطانية سامية.. تمديد صرف منفعة الأمان الوظيفي 2024 والفئات المستفيدة منها
تمديد صرف منفعة الأمان الوظيفي 2024 والفئات المستفيدة منها

تمديد صرف منفعة الأمان الوظيفي 2024

الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية قد أشارت في وقت مضى إلى تنفيذ الأوامر العليا الصادرة عن السلطان هيثم بن سعيد آل تيمور، سيتم تمديد تقديم منفعة الأمان الوظيفي لجميع المواطنين الذين انتهت خدماتهم في شهر يوليو المقبل.

وسيتم استكمال مختلف الإجراءات كما كانت في النظام. وفي تصريحات أدلى بها مدير الدائرة القانونية بالهيئة، خليفة بن سالم الغفيلي، قال إن التوجيهات قد شملت العمانيين الذين يندرجون تحت الأحكام المتعلقة بقانون التأمينات الاجتماعية.

خطوات تحديث بيانات منفعة الأمان الوظيفي

أوضحت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية ضرورة تحديث البيانات للمستفيدين من منفعة الأمان الوظيفي في سلطنة عمان، لضمان استمرار صرف هذه المنفعة، علي أن يتم تحديث البيانات من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية، عليك الدخول علي الموقع الرسمي الخاص بالتأمينات الاجتماعية.
  • حدد نظام فائدة الأمان الوظيفي ثم انقر على مربع تحديث المعلومات.
  • يرجى إدخال كافة المعلومات المطلوبة واللازمة لتحديث النموذج.
  • ثم النقر علي خانة حفظ الاستمارة وسيتم تحديث البيانات في ميزة الأمان الوظيفي تلقائيًا.

الفئات المستفيدة من منفعة الأمان الوظيفي

أكد رئيس لجنة المتابعة والإشراف، خليفة بن سالم، على أهمية تطبيق نظام الأمان الوظيفي، مشيرًا إلى أن عدد المستفيدين من هذا النظام قد بلغ 11593 مواطنًا، وذلك بواقع 8468 من الذكور و3071 من الإناث، علي أن يكون متوسط العمر كان 34 عامًا لكلا الجنسين، وبلغ متوسط الفائدة التي حصلت عليها الفئات المستحقة حوالي 292 ريال سعودي.

الفئات المستفيدة من مزايا الأمان الوظيفي، هي كما يلي:

  • العاملين بموجب أحكام قانون التأمينات الاجتماعية.
  • سيتم إيقاف الموظفين الذين يعملون بنظام مد الحماية التأمينية.
  • ينبغي تقديم الطلب في غضون فترة لا تتجاوز 90 يوما بعد انتهاء خدمة المؤمن عليهم.
close