close

توقعات موعد المباراة المنتظرة.. تعرف على موعد مباراة السوبر الإفريقي 2024 بين الأهلى والزمالك

يحتل الإرادة في معرفة موعد مباراة السوبر الإفريقي 2024 بين الأهلي والزمالك اهتمام كبير، حيث تم تحديده في الفترة ما بين 25 يونيو و30 يونيو، حيث ستجمع هذه المباراة بين الفريق الذي يعد حامل لقب دوري أبطال إفريقيا الأهلي، وبطل كأس الكونفدرالية الزمالك، حيث تعقد هذه المباراة  المميزة في القارة السمراء بين الفريقين المصريين، ويعد فرصة مثالية لعشاق كرة القدم للاستمتاع بمواجهة تاريخية، تابعوا المقال لمعرفة المزيد.

توقعات موعد المباراة المنتظرة.. تعرف على موعد مباراة السوبر الإفريقي 2024 بين الأهلى والزمالك
موعد مباراة السوبر الإفريقي

موعد مباراة السوبر الإفريقي 2024

ما زال موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك لعام 2024 غير مؤكد، إذ لم يحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف موعدا ثابتا لهذه المواجهة المرتقبة على اللقب القاري حتى الآن، وقد سبق للمسئولين في كاف أن اقترحوا موعدا مبدئي للمباراة خلال الفترة من 25 يونيو الجاري وحتى نهاية الشهر نفسه، ولكن لم يتم إصدار أي قرار رسمي بهذا الشأن، وتشير التوقعات إلى أن المباراة قد تقام في شهر سبتمبر 2024.

عودة مواجهة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي 

تعتبر مواجهة الأهلي والزمالك على لقب السوبر الإفريقي لعام 2024 هي الثانية في تاريخ لقاءاتهما في هذه البطولة، حيث التقيا لأول مرة في نسخة عام 1994 التي أقيمت في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، والتي انتهت بفوز الزمالك باللقب بفضل هدف اللاعب المتميز في زمنه أيمن منصورد

أزمات متعلقة بالسوبر الأفريقي هذا العام 2024 

مباراة كأس السوبر الإفريقي لعام 2024 بين الأهلي والزمالك ستظل تحدي دائم لمسؤولي كاف، حيث  تمنح لوائح الاتحاد الإفريقي بطل دوري أبطال إفريقيا وهو الأهلي، حق استضافة المباراة ولكنه سيواجه الزمالك بطل الكونفيدرالية. ولهذا السبب يرفض كاف أن يتم تنظيم المباراة من قبل الأهلي .

وذلك نظرا لحساسية اللقاء المنتظر بين الفريقين الكبيرين، 

لذلك أرسلت وزارة الشباب والرياضة خطاب رسمي إلى مسئولي كاف، تقترح فيه استضافة مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك على ملعب مصر بالقرى الأولمبية في العاصمة الإدارية الجديدة.

القنوات التي تبث مباريات السوبر الإفريقي 

القنوات التي دائما تبث مثل هذه المباريات هي كلا من :

  • قناة أون تايم سبورتس 1.
  • بالإضافة إلى قناة bein sport hd.