وزارة التربية تحدد .. متي موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 للمدارس والجامعات الخريطة الزمنية للسنة الدراسية الجديدة

يسأل الكثير عن  موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025، حيث أنه يفضل البعض أنه يستعدوا له من الآن، وغالبا ما يكون في نفس الموعد كل عام، ولا يختلف كثيرا إلا بأيام، لذا سوف نعرض التقويم الدراسي لهذا العام منذ يداية موعد الدراسة 2025، إلى موعد امتحانات الترم الأول ونهاية العام الدراسي.

وزارة التربية تحدد .. متي موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 للمدارس والجامعات الخريطة الزمنية للسنة الدراسية الجديدة
موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025

يكون موعد بداية الدراسة في العام الجديد 2024/2025 في أول أكتوبر، وتستمر الدراسة في هذا الفصل الدراسي حتى شهر يناير، وتكون في منتصف الشهر اختبارات الترم الأول، ثم تستمر الدراسة  مرة أخرى لمدة ثلاثة أشهر حتى نهاية العام الدراسي.

موعد بداية الدراسة للجامعات 2024/2025

تكون الدراسة للعام الجديد 2025 في جميع الجامعات في نفس توقيت دخول المدارس، وذلك في ول أكتوبر أيضا، بعدما يتم الانتهاء من جميع التنسيقات للطلاب الجدد، ويكون التقويم الدراسي لهم مشابها للدراسة في المدارس من حيث مواعيد الاختبارات لنصف لعام ولآخر العام.

موعد بدء التحويل بين المدارس 2025

يكون موعد التحويلات بين المدارس في اول شهر يوليو القادم، ويمتد إلى منتصف أغسطس، وتكون تلك التحويلات في الإدارات التعليمية المختلفة، كما يمكن لسكان القاهرة أن يقوموا بتلك التحويلات إلكترونيا من خلال منصة المحافظة على الانترنت، ولك بشروط سوف نتعرف عليها.

تحميل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025 من هنا.

شروط التحويل بين المدارس

لا يمكن قبول أي طلب لتحويل الطلاب بين المدارس إلا بشروط وليكن منها الآتي:

  • يكون تقديم طلب التحويل في لنطاق الزمني المسجل للتحويلات، حيث لا يتعدى يوم 15 أغسطس.
  • يكون قد تم الموافقة عليه من قبل المدرسة أولا.
  • إرسال المدرسة لطلب التحويل للإدارة المختصة التعليمية بالمحافظة.
  • ثم يقوم بعد ذلك استكمال الطرف الآخر الأوراق.
  • لابد من أن تتأكد الإدارة أولا أنه قد تسمح كثافة المدرسة لمحول لها بهذا الأمر، ولم يتم الاكتفاء بالعدد الموجود فعليا فقط.
  • يجب مناظرة سن الطالب قبل التحويل أولا.
  • يجب إرسال جميع الأوراق المطلوبة منه.
  • يمكن التعرف على حالة الطلب من المدرسة سواء أكانت بالقبول أو الرفض.
  • وبعد ذلك يستكمل ولي الأمر رحلته في التقديم في المدرسة الأخرى.

متي بداية السنة الدراسية الجديدة 2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم علي ان العام الدراسي الجديد سوف يبدأ بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة بشهر متواصل ، ويقوم الطلاب بالحصول علي الخريطة الزمنية الجديدة فور نزولها علي الموقع الالكتروني.

يذكر ان نتائج امتحانات الطلاب في جميع المحافظات المصرية قد ظهرت بالفعل والتي تخص نهاية العام الدراسي ، والطلاب حاليا في انتظار العام الدراسي الجديد.

هناك مصدر رسمي يؤكد علي ان بداية العام الدراسي الجديد سوف يكون في الفترة القادمة ، وسوف يتمكن الطلاب في التقديم للعام الدراسي عن طريق التوجة الي المدرسة وتقديم الاوراق.

أشارت مصادر رسمية علي ان العام الدراسي الجديد سوف يبدأ وبة العديد من التعديلات الجديدة التي قامت بها وزارة التربية والتعليم من اجل النهوض بالحركة التعليمية في الفترة القادمة.

close