صدمة في اتحاد الكرة بعد انتصار المحكمة الرياضية لمحمد الشيبي لاعب بيراميدز

ما زالت موقعة محمد الشيبي وحسين الشحات في مباراة الأهلي وبيراميدز الشهيرة في ختام منافسات الدوري المصري الموسم الماضي تلقي بظلالها في الوسط الرياضي، فما بين قضايا مدنية و قضايا رياضية ما زالت القضية حيز النقاش لدى الشارع الرياضي.

صدمة في اتحاد الكرة بعد انتصار المحكمة الرياضية لمحمد الشيبي لاعب بيراميدز
الشيبي و حسين الشحات

والجديد في هذا الأمر هو ما أصدرته المحكمة الرياضية الدولية (كاس) اليوم بقرارها بحق محمد الشيبي لاعب بيراميدز والذي يتعارض مع عقوبة اتحاد الكرة بإيقافه.

المحكمة الرياضية تنصف الشيبي ضد اتحاد الكرة

وقد أصدرت المحكمة الرياضية الدولية قراراً صباح اليوم الثلاثاء بإيقاف عقوبة محمد الشيبي لاعب بيراميدز، والمفروضة عليه من قبل اتحاد الكرة، والتي تنص على إيقافه لمدة ست مباريات بسبب واقعة حسين الشحات لاعب الأهلي.

وأصدرت المحكمة الرياضية قرارها في أقل من 24 ساعة من لجوء بيراميدز لها للحفاظ على حقوق لاعبه بعد تعرضه للإيقاف، وتضامناً مع الدعوى التي رفعها محاميه ضد اتحاد الكرة في الثاني عشر من يونيو الجاري.

وأكدت المحكمة الرياضية (كاس) على أحقية الشيبي في اللجوء للقضاء المدني في البت في واقعة تعدي الشحات عليه، مما يلزم اتحاد الكرة برفع الإيقاف فوراً عن الدولي المغربي.

خطاب المحكمة الرياضية الدولية لإتحاد الكرة لإلغاء إيقاف محمد الشيبي

صدمة في اتحاد الكرة بعد قرار رفع إيقاف الشيبي

وجاء قرار المحكمة الرياضية بمثابة صدمة لاتحاد الكرة الذي رفض خلال الساعات الماضية منح مسؤولي بيراميدز خطاباً يفيد بإيقاف عقوبة اللاعب محمد الشيبي لحين البت في الاستئناف المقدم من اللاعب ضد عقوبته.

حيث كان بيراميدز قد طلب من اتحاد الكرة إفادة رسمية بتعليق إيقاف الشيبي ليحق للاعب المشاركة في المباريات القادمة مع فريقه بيراميدز لحين البت في التظلم المقدم منه، فاتخذ مسؤولو اتحاد الكرة قرارهم برفض منح بيراميدز خطاباً يفيد بإيقاف الشيبي تجنباً للدخول في صدام جديد مع مسؤولي الأهلي، كون الأخير هو من تقدم بشكوى ضد محمد الشيبي باعتباره مخالفاً للوائح بعد رفعه دعوى قضائية ضد حسين الشحات، ليأتي قرار (كاس) في البت في هذه القضية كصدمة لمسؤولي اتحاد الكرة.

اتحاد الكرة يرد على قرار المحكمة الرياضية الدولية

من جهة أخرى، ذكرت تقارير إعلامية أن مسؤولي اتحاد الكرة أعلنوا أنه قد تم رفع الإيقاف عن محمد الشيبي لاعب بيراميدز في قضيته مع حسين الشحات منذ 2 يونيو الماضي، بعد تقدم لاعب بيراميدز باستئناف على عقوبة إيقافه ست مباريات لدى لجنة الاستئناف باتحاد الكرة المصري برئاسة المستشار محمد عبده صالح.

وقال مسؤولو اتحاد الكرة إنهم أكدوا من قبل على أحقية الشيبي في المشاركة مع بيراميدز في المباريات لحين الفصل في الأمر من قبل لجنة الاستئناف.

وأوضح اتحاد الكرة أنه أرسل خطاباً رسمياً إلى نادي بيراميدز بخصوص هذا الأمر يوم 12 يونيو الماضي، وأن القرار الذي صدر من المحكمة الرياضية الدولية اليوم يأتي مطابقاً لقرار اتحاد الكرة بإيقاف عقوبة اللاعب لحين الفصل في الاستئناف المقدم منه.

بيراميدز يستعد لإصدار بيان يوضح فيه كافة التفاصيل الخاصة بإيقاف الشيبي

وقال مصدر في نادي بيراميدز إن النادي يستعد لإصدار بيان عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي للرد على اتحاد الكرة بخصوص واقعة إيقاف محمد الشيبي لاعب بيراميدز لمدة ست مباريات، وتوضيح عما إذا كان هناك خطاب قد أرسل من اتحاد الكرة لإدارة بيراميدز يفيد بأحقية الشيبي في لعب المباريات القادمة لحين البت في استئنافه على عقوبته.

close