“وزارة التربية والتعليم العراقية” بدأ العد التنازلي لظهور نتائج الثالث المتوسط دور أول 2024

من المقرر ظهور نتيجة الصف الثالث المتوسط دور أول العراق خلال الساعات القليلة المقبلة، لهذا يكثر التساؤل حول ظهورها وكيفية استخراجها، حيث أن شهادة هذه المرحلة من أهم الشهادات التي يعتمد عليها مصير الطلاب في المرحلة التالية، وقد تم الانتهاء من جميع امتحانات هذه المرحلة في يوم الثالث من شهر يونيو الجاري، إي أن مرحلة التصحيح ورصد الدرجات حتى الآن استغرقت خمسة عشر يوم، وخلال السطور التالية سنتناول كيفية استخراج النتيجة من الرابط الرسمي المخصص لها.

ظهور نتائج الثالث المتوسط دور أول

إن امتحانات الدور الأول لطلاب الصف الثالث المتوسط بالعراق لعام 2024 انتهت منذ 15 يوم، وبدأت مرحلة التصحيح لجميع المواد، ونظرا لكبر عدد الطلاب بجميع محافظات العراق، فإن عملية التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة تستغرق بعض الوقت وهذا أمر طبيعي، حيث أن الوزارة نوهت أن التصحيح سيتم بدقة كبيرة.

وقد أعلنت الوزارة أنه بعد العيد الفطر سيتم ظهور النتائج على الفور بعد اعتمادها، أي أنه من المتوقع ظهورها خلال الساعات القادمة فقد تم الانتهاء من عملية التصحيح.

استخراج نتائج الثالث المتوسط بالاسم ورقم الجلوس

إن وزارة التربية والتعليم العراقية قدمت تسهيلات كبييرة للطلاب وأولياء الأمور، حيثأنها أتاحت عملية استخراج النتائج للصفوف الدراسية المختلفة من خلال موقعها الرسمي، ومن المتوقع أنه يتم رفع النتائج النهائية على الموقع للصف الثالث المتوسط الدور الأول.

رابط استخراج نتائج الصف الثالث المتوسط 2024

للتسهيل على الطلاب والطالبات سنقوم بعرض رابط الصف الثالث المتوسط اللدور الأول لجميع المحافظات بالعراق، حيث أن استخراج النتائج لجميع المحافظات في غاية اليسر ويتم من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول لرابط موقع وزارة التربية العراقية من هنا.
  • اختيار نتائج الصف الثالث المتوسط دور أول 2024.
  • قم باختيار المحافظة الخاصة بالطالب.
  • ادخل بيانات الطالب وهي فقط الاسم رباعي ورقم الجلوس كل منهما في الخانة المخصصة له.
  • اضغط على زر” استعلام”.
  • ستظهر النتيجة الخاصة بالطالب على الفور بتفصيل درجات المواد المختلفة.

وبالنسبة للطلاب الراغبين في القيام باعتراض على النتيجة فإن الوزارة تتيح ذلك أيضا عبر موقعها الرسمي

close