“من هنا” رابط نتائج الصف الثالث المتوسط 2024 بالعراق دور أول وكيفية استخراجها

انتهى طلاب الصف الثالث المتوسط بالعراق من أداء الامتحانات النهائية منذ خمسة عشر يوما، ومن المقرر ظهور النتائج النهائية بعد أيام عيد الأضحى المبارك، لهذا يزداد البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور عن ظهور النتيجة وكيفية استخراجها، وخلال هذا المقال سنعرض لكم الرابط الرسمي لاستخراج نتائج الثالث المتوسط دور أول بالعراق، حتى يتمكن الجميع من الحصول عليها بسهولة من قبل موقع وزارةالتربية بالعراق.

موعد ظهور نتائج الثالث المتوسط دور أول

إن هذا الصف الدراسي من أهم المراحل التعليمية حيث أن نتيجة الامتحانات تتوقف عليها مصير الطلاب في المرحلة التعليمية القادمة، كما أن عدد الطلاب والطالبات كبير جدا، لهذا استغرقت عملية التصحيح ورصد الدرجات وقت طويل بالنسبة للطلاب.

ولكن كما وضحت الوزارة أنه خلال هذه الأيام ستظهر نتيجة الطلاب للصف الثالث المتوسط دور أول بعد اعتمادها من قبل الوزارة، كما أنه فور ظهورها سيتم الإعلان رسميا عنها على صفحات الوزارة الرسمية.

رابط نتيجة الثالث المتوسط بالعراق 2024 دور أول

ستظهر نتيجة الصف الثالث المتوسط بالعراق على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالعراق، وقد خصصت الوزارة رابط رسمي للاستعلام عن النتائج بالاسم ورقم الجلوس، وأيضا تظهر النتائج على موقع نتائجنا التابع لموقع الوزارة الرسمي.

وفيما يلي خطوات الاستعلام عن النتائج من خلال موقع وزارة التربية والتعليم بالعراق كالتالي:

  • الدخول إلأى رابط موقع وزارة التربية والتعليم العراقية.
  • النقر على أيقونة الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط دور أول.
  • سيظهر مستطيل فارغ مخصص لكتابة اسم الطالب رباعي.
  • ومستطيل آخرمخصص للرقم الامتحاني” رقم الجلوس”.
  • وبعد التأكد من كتابة رقم الجلوس صحيح.
  • اضغط على أيقونة” استعلام، حينها ستظهر النتيجة الخاصة بالطالب.

ولكن هذا الرابط سيكون متاح فور ظهور النتيجة فهي حتى الآن لم تظهر، ولكنه من المقرر الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة.

نتائج الثالث المتوسط بكل المحافظات

فور الإعلان عن ظهور نتائج الثالث المتوسط بالعراق للدور الأول، ستكون نتائج الطلاب متاحة بكل المحافظات، ويمكن الحصول عليها إلكترونيا بكل سهولة وسرعة كما وضحنا سلفا، فقط كل ما عليك فعله هو إدخال الاسم ورقم الجلوس.

 

close