عاجل للمعلمين للمقبولين في مسابقة 30 الف معلم.. بيان هام من وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إرسال الشهادات المؤمنة للمعلمين الجدد بعد الانتهاء من طباعتها في مجمع الإصدارات المؤمنة. وأوضح “حجازي” أن هذه الشهادات تثبت أن المعلم قد نجح في الاختبار البدني واللياقة البدنية التي أجريت لهم في إحدى الجهات، وأنها تعد مستند مهم ضمن المستندات المطلوبة لإجراءات التعاقد مع المعلمين الجدد.

عاجل للمعلمين للمقبولين في مسابقة 30 الف معلم.. بيان هام من وزير التربية والتعليم

موعد توزيع المعلمين الجدد على المدارس

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى موعد تسكين المعلمين الجدد في المدارس في مسابقة الـ 30 ألف معلم، قائلا: ” نحن نقوم ببعض الإجراءات حاليا ، وخلال أسبوعين سيتم توزيع المعلمين الجدد على المدارس”.

كما ذكر “حجازي” أن بعض المتقدمين لمسابقة ال30 ألف معلم قاموا بتغيير عنوان سكنهم بالبطاقة الشخصية بعد التقديم للمسابقة ، وأنه تم اكتشاف ذلك عند إجراء التدريبات لهم. وأضاف أن جهاز التنظيم والإدارة قرر أن يتم توزيعهم وفقا للثابت بالرقم القومي لمحل إقامة المعلم عند التقديم للمسابقة.

تفاصيل التعاقد مع المعلمين الجدد

وأكد وزير التربية والتعليم: إن عملية التعاقد ستكون سريعة، لسد العجز الموجود في المدارس، وسيتم تسليم المعلمين الجدد مهامهم في المدارس التي بها نقص حسب التوزيع الجغرافي بالاستناد إلى الثابت ببطاقة الرقم القومي لمحل إقامة المعلم عند التقديم على المسابقة.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين “بـ30 ألف معلم”، استعدادا لبدء عمله من منتصف الأسبوع المقبل، وفقا لخطة التوزيع على مختلف المديريات التعليمية في جميع أنحاء الجمهورية.

وفي سياق متصل قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة إن الدكتور رضا حجازي أكد على أنه سيتم منح المعلمين الذين لم يجتازوا الاختبارات فرصة لتقديم تماس في مديريات التربية والتعليم التي ينتمون إليها، وأنه سيتم التواصل معهم لإعادة الاختبارات التي لم ينجحوا فيها.

close