رسميًا من هُنـــا.. موعد إعلان نتائج البكالوريا البيضاء 2024 في تونس ورابط الاستعلام عن النتائج

يقف الطلاب التونسيون أمام مرحلة حاسمة وهي امتحانات البكالوريا البيضاء لعام 2024. هذه الفترة لا تعتبر فقط اختباراً، بل هي مدخل لتحقيق الأماني والطموحات الأكاديمية، وقد أعلنت وزارة التربية في تونس عن موعد امتحان البكالوريا، بعدما بدأ الطلاب والطالبات في اختبارات البكالوريا التجريبية، التي تعرف أيضا بالبكالوريا البيضاء، وشارك في هذه الاختبارات أكثر من 140 ألف مترشح، وستعلن نتائج الدورة الرئيسية الكتابية لامتحان شهادة البكالوريا في الخامس عشر من شهر جوان، وأما بخصوص نتيجة دورة المراقبة فستكون في الرابع عشر من يوليو، وفي الأسطر القادمة سوف نتناول معكم موعد إعلان نتائج البكالوريا البيضاء 2024 في تونس ورابط الاستعلام عن النتائج وكافة التفاصيل، لذا يرجي متابعتنا.

موعد إعلان نتائج البكالوريا البيضاء 2024 في تونس

وفقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم التونسية بشأن الامتحانات الكتابية لشهادة البكالوريا، سيكون في أيام 5 و6 و7 و10 و11 و12 من شهر يونيو/ جوان الجاري لعام 2024، وتعتبر البكالوريا البيضاء فرصة قيمة للطلاب لتعزيز أدائهم الأكاديمي وتصحيح مسارهم الدراسي، هذه التجربة تساهم في زيادة ثقتهم بأنفسهم وتجهيزهم لتحقيق أفضل النتائج في الامتحانات الرسمية.

موعد إعلان نتائج البكالوريا البيضاء 2024 تونس

من المقرر أن تكون نتائج البكالوريا البيضاء لعام 2024 في تونس متاحة بتاريخ 25 جوان/يونيو 2024. كما تم تحديد تواريخ دورة المراقبة في الأيام 1 و2 و3 و4 جويلية/يوليو 2024، ومن ثم سيتم الإعلان عن نتائج دورة المراقبة في يوم 14 من نفس الشهر.

رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا البيضاء 2024 تونس

يمكن الاستعلام عن نتائج البكالوريا البيضاء 2024 في تونس، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية، عليك الدخول علي الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم التونسية.
  • ثم النقر علي خانة “نتائج البكالوريا البيضاء الدورة الرئيسية 2024” من بين الخيارات المتاحة في الصفحة الرئيسية.
  • بعد ذلك، يقوم الطالب بإدخال بياناته بشكل صحيح في الحقول الفارغة المخصصة لها، والتي تشمل “رقم الطالب ورقم البطاقة الشخصية”.
  • ثم إدخال رمز التحقق المرئي المعروض على الشاشة، ومن ثم الضغط على زر البحث.
  • أخيرًا، سيتم عرض جميع التفاصيل المتعلقة بنتيجة الطالب مباشرةً مع كشف الدرجات.
close