نتائج مباريات السبت 15-6-2024 من بطولة الأمم الأوروبية وترتيب المجموعات

انتهت أمس السبت ثلاث مباريات في اليوم الثاني من بطولة الأمم الأوروبية يورو 2024، وكانت حافلة بالإثارة ومليئة بالأهداف و المتعة، حيث انطلقت المباريات ابتداءً من الرابعة عصرا وحتى الثانية عشر صباحًا بتوقيت القاهرة، حيث بدأ اليوم باللقاء الثاني من المجموعة الأولى ثم تبعته لقاءات المجموعة الثانية.

المجر وسويسرا ورسم ملامح المجموعة الأولى

في مباراة أُقيمت في الرابعة عصر أمس السبت، تغلب المنتخب السويسري على نظيره المجري بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الثاني للمجموعة الأولى، ليكتمل شكل المجموعة بعد فوز المنتخب الألماني علي نظيره الأسكتلندي أول أمس في مباراة الإفتتاح.

ترتيب المجموعة الأولي في بطولة الأمم الأوروبية 2024

وبعد انتهاء مباريات المجموعة الأولى من بطولة الأمم الأوروبية أصبح ترتيب المجموعة كالتالي:

المنتخب الألماني في المركز الأول برصيد ثلاث نقاط، يليه المنتخب السويسري في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط أيضًا، ولكن المنتخب الألماني يتفوق عليه بفارق الأهداف حيث سجل المنتخب الألماني خمسة أهداف في مباراة سابقة مع نظيره الاسكتلندي بينما يمتلك المنتخب السويسري ثلاثة أهداف أحرزها في مرمى المجر.
ويأتي في المركز الثالث المنتخب المجري بدون نقاط، كما يأتي في المركز الرابع المنتخب الاسكتلندي بدون نقاط أيضًا.

ترتيب المجموعة الأولي في يورو 2024

إسبانيا تدق حصون كرواتيا في قمة المجموعة الثانية

وفي قمة المجموعة الثانية التي أُقيمت في السابعة مساء أمس السبت، تغلب المنتخب الإسباني على نظيره الكرواتي بثلاثة أهداف دون رد، جاءت جميعها في الشوط الأول، في مباراة كان المنتخب الكرواتي هو المسيطر فيها في معظم الأوقات ولكن دون إحراز أي أهداف.

مباراة اسبانيا و كرواتيا

إيطاليا تعبر ألبانيا في ربع ساعة والأخيرة تدخل التاريخ

وفي ختام مباريات السبت وأيضا ختام مباريات المجموعة الثانية، تفوَّق المنتخب الإيطالي على نظيره الألباني بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أُقيم بينهم في العاشرة مساء أمس السبت.

أحرز المنتخب الألباني هدف اللقاء الأول في الدقيقة الأولى من اللقاء كأسرع هدف في تاريخ بطولة الأمم الأوروبية، وبعدها بـ10 دقائق استطاع المنتخب الإيطالي أن يدرك هدف التعادل.

وفي الدقيقة 16 من الشوط الأول أحرز المنتخب “الأزوري” الهدف الثاني، لتستمر المباراة بدون أي أهداف أخرى لمدة 75 دقيقة حتى نهايتها.

ترتيب المجموعة الثانية بعد لقاءات السبت

وبعد انتهاء مباريات المجموعة الثانية، أصبح ترتيب المجموعة كالآتي:

احتل المنتخب الإسباني صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بينما جاء خلفه المنتخب الإيطالي في المركز الثاني بعد تلقي هدف في مرماه من المنتخب الألباني.
وجاء المنتخب الألباني في المركز الثالث، وفي المركز الرابع جاء المنتخب الكرواتي في ترتيب مفاجئ للبعض، خاصة أن المنتخب الكرواتي جاء في آخر ترتيب المجموعة الثانية.

ترتيب المجموعة الثانية ليورو 2024
close