close

الساعة كام.. اعرف موعد صلاة العيد في ينبع 2024 – 1445

شهدت محركات “جوجل” في ينبع، ضغطًا متزايدًا خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك من أجل البحث عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 1445، الأمر الذي دفعنا إلى البحث عن موعد صلاة العيد في ينبع، ووضعه بين أيديكم من أجل ضمان الذهاب مبكرًا إلى المساجد والساحات المخصصة لصلاة العيد، بالإضافة إلى حرصنا على توضيح الأمور المستحب فعلها عند الذهاب إلى صلاة عيد الأضحى المبارك.

الساعة كام.. اعرف موعد صلاة العيد في ينبع 2024 – 1445
جانا العيد في المواعيد.. اعرف موعد صلاة العيد في ينبع 2024 – 1445

موعد صلاة العيد في السعودية ينبع 2024

وبالنسبة لموعد صلاة عيد الأضحى المبارك في ينبع 2024، فقد تم تحديد الساعة 05:55 صباحًا، موعدًا لصلاة عيد الأضحى المبارك، ولكن احرص على الذهاب مبكرًا بوقت يسمح لك من مشاركتك إخوانك من المصلين في ترديد التكبيرات الخاصة بالعيد، على النحو الذي يدخل على قلبك فرحة العيد ويشعرك بحلاوته.

أمور مستحب فعلها عند الذهاب إلى صلاة العيد

ويستحب في يوم العيد، الاغتسال ولبس أحسن الثياب والتطيب، والذهاب من طريق والعودة من طريق آخر، وبعد الإفراغ من صلاة العيد وسماع الخطبة، يقوم المصلين بالسلام على بعضهم البعض وتبادل المعايدات، كما أن يوم العيد يعتبر مثاليًا لصلة الأرحام بين الأهل، بجانب معايدة الأصدقاء والجيران.

متى تنتهي عطلة العيد لموظفي القطاع الخاص؟

ومن المعروف أن الأجازة الخاصة بموظفي القطاع الخاص تبلغ مدتها أربعة أيام متواصلة، تبدأ في يوم عرفة وتنتهي في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، مما يعني أن العودة إلى الدوام ستكون في يوم الأربعاء 19 يونيو، على أن يحرص جميع موظفي القطاع الخاص على العودة في مواعيدهم الرسمية، ما عدا أولئك الذين لهم إذن مسبق بمد الأجازة من قبل صاحب العمل.

يذكر أن، رئاسة شؤون الحرمين الشريفين في المملكة، قد حددت أئمة الحرمين في صلاة عيد الأضحى المبارك، حيث أوضحت أن الدكتور عبدالرحمن السديس، سيكون إمام الحرم المكي في صلاة عيد الأضحى المبارك، بينما الشيخ خالد المهنا سيكون إمام المسجد النبوي في صلاة عيد الأضحى المبارك.