close

عيدكم مبارك.. موعد صلاة العيد في السعودية الأحساء 2024

يبحث الكثيرون في محافظة الأحساء السعودية، عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك، مما شكل تزايدًا ملحوظًا على البحث عن موعد صلاة العيد على محركات “جوجل”، الأمر الذي دفعنا إلى رصد موعد صلاة العيد في الأحساء، بالإضافة إلى توضيح العطلة الخاصة لموظفي القطاع الخاص في عيد الأضحى، بجانب توضيح أئمة الحرمين الشريفين خلال صلاة عيد الأضحى، وذلك ما سنرصده لكم في السطور القليلة المقبلة.

عيدكم مبارك.. موعد صلاة العيد في السعودية الأحساء 2024
عيدكم مبارك.. موعد صلاة العيد في السعودية الأحساء 2024

اعرف موعد صلاة العيد في الخرج 2024 – 1445

ومن المقرر أن يؤدي المواطنين والمقيمين في محافظة الأحساء، صلاة عيد الأضحى المبارك في تمام الساعة الـ 05:07 صباحًا، على أن يكون الذهاب إلى الساحات والمساجد في وقت أبكر من الموضح سلفًا، وذلك لكون الموعد الذي وضحناه هو الخاص بالصلاة، ولكن يجب على المصلي أن يذهب مبكرًا من أجل ترديد التكبيرات الخاصة بالعيد مع جموع المصلين.

كم تبلغ عطلة موظفي القطاع الخاص في العيد؟

وحددت الجهات المعنية العطلة الرسمية لموظفي القطاع الخاص على مستوى المملكة، وذلك بمنحهم عطلة تبلغ مدتها أربعة أيام متتالية، على أن تبدأ تلك المدة منذ يوم عرفة، وتنتهي في ثالث أيام العيد، على أن يعود الموظفين إلى أماكن عملهم في يوم الأربعاء الموافق التاسع عشر من شهر يونيو 2024.

أئمة الحرمين الشريفين في صلاة عيد الأضحى

ومن المقرر أن يكون الدكتور عبدالرحمن السديس، هو الإمام الخاص بـ “الحرم” المكي في صلاة عيد الأضحى المبارك 1445، على أن يكون الشيخ خالد المهنا هو إمام المسجد النبوي، وذلك بحسب ما أوضحته رئاسة شؤون الحرمين الشريفين.

جدير بالذكر، أنه يستحب التبكير في الذهاب إلى مكان إقامة صلاة العيد، بجانب التطيب ولبس أفضل الثياب الموجودة لديك، بالإضافة إلى تغيير الطريق أثناء الذهاب إلى الصلاة والإياب منها، لضمان إفشاء السلام والمعايدة على أكبر عدد من المسلمين.