الآن Ajman.. متى موعد توقيت صلاة عيد الأضحى 2024 عجمان وأماكن المساجد والمصليات التي تقام فيها صلاة العيد 1445 في عجمان ؟

يحل عيد الأضحى المبارك هذا العام في 16 يونيو 2024، ليضفي جوًا من البهجة والفرح في مدينة عجمان الإماراتية، حيث يُعتبر هذا العيد فرصة مميزة لتعزيز التواصل والتسامح بين المسلمين، وقضاء أوقات سعيدة مع الأهل والأصدقاء، ومع حلول عيد الأضحى، تستعد العديد من العائلات لتقديم الأضاحي خلال أيام العيد، ويتصاعد الحماس لتحضير الهدايا التي تعكس روح العيد وتنشر السعادة بين الأهل والأصدقاء، وفي هذا المقال سوف نتعرف على توقيت صلاة عيد الأضحى 2024 عجمان وأماكن المساجد والمصليات التي تقام فيها الصلاة.

الآن Ajman.. متى موعد توقيت صلاة عيد الأضحى 2024 عجمان وأماكن المساجد والمصليات التي تقام فيها صلاة العيد 1445 في عجمان ؟
الآن.. متى موعد توقيت صلاة عيد الأضحى 2024 عجمان وأماكن المساجد والمصليات التي تقام فيها صلاة العيد 1445 في عجمان ؟

توقيت صلاة عيد الأضحى 2024 عجمان

لم يتبقَ سوى سويعات قليلة على موعد انطلاق صلاة عيد الأضحى المبارك، التي ينتظرها الكثيرون لأدائها في المساجد والساحات المخصصة، حيث يتساءل سكان عجمان عن توقيت صلاة العيد، وحسب التوقيتات الفلكية، ستُقام الصلاة بعد شروق الشمس بنحو 15 إلى 20 دقيقة، أو بارتفاع الشمس قدر رمح، لذا فإنه من المقرر أن يكون ذلك في تمام الساعة 5:47 صباحًا يوم الأحد، 10 ذو الحجة، الموافق 16 يونيو 2024م.

أماكن المساجد والمصليات التي تقام فيها صلاة العيد 1445 في عجمان

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية في مدينة عجمان عن أماكن المساجد والمصليات التي تقام فيها صلاة عيد الأضحى المبارك 1445 كما هو مبين في الجدول التالي:

اسم المصلى المنطقة
مصلى عجمان للعيد البستان
مسجد عائشة سعيد الظاهري البستان
مسجد الخلفاء الراشدون الصناعية
مسجد الدرويش الصناعية
مسجد ذو النورين الجرف الصناعية
مسجد كعب بن عجرة التلة
مسجد هاجر حجي التلة
مسجد الشهيد سمير البلوشي التلة
مسجد أمهات المؤمنين الجرف
مسجد دار البر الجرف
مسجد فاطمة بنت خليفة الجرف
مسجد الاتحاد الجرف
مسجد الأنبياء الجرف
مسجد  زينب بنت جحش الجرف
مسجد الروضة الجرف
مسجد عمر بن الخطاب الجرف
مسجد عيسى السويدي الجرف
مسجد الفاروق الجرف
مسجد ماجد بن زايد الجرف
مسجد سعيد عبدالله السعيدي الجرف
مسجد حبيب آل غريب الجرف
مسجد دار البر الجرف
مسجد أمهات المؤمنين الجرف
 مسجد حسان بن ثابت الحليو
مسجد الصفا الراشدية
مسجد فاطمة الزهراء الحليو
مسجد سالم مطر الشامسي الراشدية
مسجد عثمان بن عفان الراشدية
مسجد الصالحين الحليو
مسجد النعمان بن مقرن الحليو
مسجد سعده الحطاب الحليو

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 عجمان

يحتفل سكان مدينة عجمان بعيد الأضحى خلال الساعات المقبلة، حيث ستغمر مظاهر الفرح والاحتفال جميع أرجاء المدينة، قد بدأت التحضيرات والاستعدادات لصلاة العيد وللأضاحي، حيث تنطلق مراسم الاحتفال من يوم عرفة التاسع من ذي الحجة الموافق 15 يونيو 2024، وتستمر حتى اليوم الرابع من عيد الأضحى في 19 يونيو من هذا العام، مما يُتيح هذا العيد فرصة رائعة لقضاء أوقات ممتعة، كما تتميز مناطق عجمان بأجواء خاصة خلال هذه المناسبة، حيث تتزين الشوارع والمولات والأحياء لتعكس فرحة الناس وسعادتهم.

close