رسميا.. الكشف عن موعد إنتهاء الدوري المصري وتحديد الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية

كشفت لجنة المسابقات بالإتحاد المصري لكرة القدم عن موعد إنتهاء الموسم الحالي من الدوري العام المصري، وكذلك تحديد الفرق المصرية المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا و كأس الكونفدرالية الإفريقية للموسم القادم 2024/2025، كما ردت اللجنة أيضا علي عدم إختيار لاعب الزمالك عبد الله السعيد رجلا لمباراة الزمالك و سيراميكا كليوباترا التي اقيمت أمس الجمعة وانتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

الكشف عن فرق الدوري التي ستشارك في المسابقات الإفريقية الموسم القادم

وحسم إتحاد الكرة المصري الجدل حول الفرق التي ستشارك في بطولتي كأس الأمم الإفريفية و الكونفدرالية، حيث قال “عامر حسين” رئيس لجنة المسابقات بالإتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات عبر قناة “mbc مصر” أن ناديي الأهلي و بيراميدز سيشاركان في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بينما سيشارك ناديي الزمالك و المصري في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأوضح عضو اتحاد الكرة أن الأهلي سيشارك كحامل لقب دوري الأبطال والزمالك كبطل للكونفدرالية، فيما سيشارك كلا من بيراميدز والمصري وفقًا لنتائج الدور الأول من الدوري المصري.

موعد انتهاء الموسم الحالي من الدوري المصري

وعن سؤال رئيس لجنة المسابقات عن الموعد النهائي لختام بطولة الدوري المصري لكرة القدم، أجاب أن الدوري سينتهي رسميا يوم 16 أغسطس القادم في حالة عدم ظهور تأجيلات جديدة لمباريات المسابقة.

وكان “أحمد دياب” رئيس رابطة الأندية قد صرح في وقت سابق بأنه من الصعب ان ينتهي الدوري في موعده المقرر 30 يونيو 2024.

سبب عدم حصول عبد الله السعيد علي رجل مباراة الزمالك و سيراميكا

وبخصوص الجدل الذي تم بسبب عدم حصول لاعب الزمالك عبد الله السعيد علي رجل مباراة الزمالك مع سيراميكا كليوباترا و التي انتهت بفوز أبناء ميت عقبة بهدفين مقابل هدف، قال عامر حسين “أن اختيار رجل المباراة تم قبل إحراز عبد الله السعيد لهدف الزمالك الثاني، وأن اللجنة المكلفة بالإختيار قد استقرت علي اختيار لاعب سيراميكا أحمد رمضان بيكهام رجلا للمباراة قبل انتهاء المباراة ب 5 دقائق وكان عبد الله السعيد وقتها لم يحرز الهدف الثاني للزمالك بعد”.

وكان عبد الله السعيد قد نجح في قيادة الزمالك إلى قلب تأخره بهدف أمام سيراميكا إلي فوز بهدفين في الدقائق العشر الأخيرة بعد تسجيله هدفًا وصناعة آخر.

close