زيادات المعاشات جايه.. متي تصرف زيادات المعاشات في اكتوبر ولا نوفمبر

منذ الإعلان الأول للرئيس عبد الفتاح السيسي عن زيادة المرتبات والعلاوة المالية للموظفين في القطاع العام وأصحاب المعاشات في نوفمبر، يترقب العديد من المواطنين الزيادة المتوقعة في المدة القريبة.

موعد صرف زيادة المعاشات

تحظى أصحاب المعاشات بالاهتمام الخاص بمعرفة تفاصيل زيادة علاوة غلاء المعيشة التي من المتوقع صرفها مع معاشات شهر نوفمبر. وفي هذا السياق، تقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بتوضيح توجيهاتها بشأن تنفيذ الزيادة المالية الجديدة.

وفقًا للإعلان الرسمي، سيتم تطبيق الزيادة المالية بدءًا من الأول من أكتوبر. وبالتالي، يمكن توقع صرف هذه الزيادة مع معاشات نوفمبر.

يُشدد على ضرورة متابعة المستجدات والأخبار الرسمية المتعلقة بهذه الزيادة للحصول على أحدث المعلومات والتفاصيل.

صرف زيادة معاشات نوفمبر 2023

في شهر نوفمبر، وافق مجلس النواب على مشروع قانون تقدمت به الحكومة يتضمن زيادة في علاوة غلاء المعيشة، حيث تمت زيادتها إلى 600 جنيه مقارنةً بالمبلغ السابق الذي كان 300 جنيه ستدخل هذه الزيادة حيز التنفيذ اعتبارًا من الأول من أكتوبر. وهذا يعني أن الموظفين في القطاع الحكومي سيحصلون على هذه الزيادة مع رواتبهم في شهر أكتوبر.

الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية الزيادة بأثر رجعي

أوضح رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الزيادة ستُصرف بشكل رجعي مع معاشات شهر نوفمبر. وبالتالي، سيحصل أصحاب المعاشات على مبلغ 600 جنيه كزيادة عن شهر أكتوبر بالإضافة إلى مبلغ آخر قدره 600 جنيه.

يُشدد على ضرورة متابعة المستجدات والأخبار الرسمية للتأكد من تفاصيل صرف الزيادة وأي معلومات إضافية قد تكون ذات صلة.

زيادة المعاشات والحد الأدنى للأجور في مصر

في نوفمبر، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، عن زيادة في المعاشات بقيمة 600 جنيه. هذه الزيادة أثارت تساؤلات عديدة بين المواطنين حول موعد صرفها وبالإضافة إلى الزيادة في المعاشات، أعلن أيضًا عن زيادة الحد الأدنى للأجور والذي تم تحديده بمبلغ 4500 جنيه.

يُتوقع أن تكون هذه الزيادات دفعة قوية للاقتصاد المصري ولتحسين مستوى المعيشة للكثير من المواطنين.

close