إليك 7 أدعية للأم المتوفية ادعي بها لأمك المتوفية في يوم عرفة

الأم لها فضل لا يمكن وفاؤه لها والدعاء لها من أبر الأعمال التي يمكن أن نقدمها لها بعد رحيلها، ونقدم لكم مجموعة من الأدعية في هذا الصدد، إذ الدعاء المستمر للأم المتوفية في كل وقت، خاصة في أوقات الاستجابة مثل يوم عرفة، يعتبر من أعظم العطايا التي يمكن تقديمها للأم، ولا توجد صيغة دعاء معينة للأم المتوفاة، ولكن يمكنك أن تدعو بما يجول في خاطرك وما يفتح الله عليك، طالباً الرحمة والمغفرة لها.

7 أدعية للأم المتوفية

الأم لها حق عظيم بعد الوفاة، ومن عظيم برها في مماتها الدعاء لها، ومن أجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها للأم المتوفية التالي:

  • ربنا لك الحمد، ملء السموات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.
  • اللهم ارحم أمي، اللهم اجعل الجنة هي دارها وقرارها ومستقرها ومستودعها، اللهم اكتب لأعمالها بالقبول ولذنوبها بالمغفرة، اللهم يا ذا الجود والإحسان، أحسن إليها واغفر لها وارحمها ونجها برحمتك من النيران، واسكنها الفردوس الاعلى من الجنان.
  • اللهم ارحم أمي، واجعل لها في قبرها نورا، واجعل لها نورا تهتدي به إلى جناتك جنات النعيم، واغفر لها يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم اجعلها من الآمنين المطمئنين يوم الفزع الأكبر، واجعلها ممن سبقت لهم منك الحسنى، واجعلها ممن يدخلون الجنة بغير حساب أو سابقة عذاب، بفضلك يا عزيز يا وهاب.
  • اللهم ارحم أمي رحمة واسعة من عندك وتغمدها برحمتك، اللهم كما رحمتها فوق الأرض فارحمها تحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم انزل عليها نورًا من نورك، اللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وارحم غربتها وآنس وحشتها، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.
  • اللهم اغفر لها وارفع درجتها في المهديين، واخلفها في عقبها في الغابرين، واغفر لنا ولها يا رب العالمين، وافسح لها في قبرها، ونور لها فيه.
  • اللهم إنها في ذمتك وحبل جوارك فقهها من فتنة القبر وعذاب النار أنت أهل الوفاء والحمد اللهم فاغفر لها وارحمها إنك أنت الغفور الرحيم.

وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

close