close

دعاء لتيسير الامور وقضاء الحوائج مستجاب 2024

من منا لا يحتاج إلى دعاء لتيسير الامور وقضاء الحوائج التي يرغب بإتمامها بسهولة ويسر ومن دون تعقيدات؟ لا أحد بالتأكيد، فجميعنا نحتاج.. لذلك جمعنا لك اليوم أفضل الأدعية لتيسير الأمور وتذليل الصعاب والتي ورجت في السنة النبوية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

دعاء لتيسير الامور وقضاء الحوائج مستجاب 2024
دعاء لتيسير الامور

دعاء لتيسير الامور وقضاء الحوائج

على الرغم من جواز أن يدعو الإنسان بما يريد وفقا للصيغة التي يفضلها خاصة عند دعاء لتيسير الأمور إلا أنه هناك بعض الأدعية الواردة في السنة النبوية التي يمكن أن نقتدي بها ونرددها أسوة برسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا رب العالمين، أنت رب المستضعفين، وأنت أرحم الراحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيدٍ يتجهمني أم عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي غير أن عافيتك هي أوسع لي.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم إني أعوذ بك من التردي والهدم والغرق والحرق.
  • اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطرّ أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون.
  • “اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم”.

أدعية للرزق والتوفيق والسداد

  • “رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك”.