close

دعاء للرزق في يوم عرفة 2024.. أدعية من السنة النبوية

كلنا ينتظر يوم عرفة من أجل الدعاء والابتهال إلى الله أن يمن علينا بما نرغب سواء في الدنيا أم في الدار الأخرة، ومن بين أهم ما يدعو به المرء هو سعة الرزق، والرزق أنواع كثيرة ولا يقتصر على المال فقط، فالصحة، والعافية، والعلاقات الطيبة، والسمعة الحسنة، وحب الناس وغيرها من الأمور تقع جميعها في خانة الرزق الذي نرجو من الله أن يهبنا سعة منه. تابع السطور التالية لتعرف أهم أدعية للرزق مستجابة.

دعاء للرزق في يوم عرفة 2024.. أدعية من السنة النبوية
دعاء للرزق

أفضل دعاء للرزق في يوم عرفة

على الرغم من أنه يمكن للمرء أن يدعو بما يشاء في يوم عرفة بأي صيغة يرغبها إلا أن السنة النبوية تضم الكثير مما يمكن القول عنه أنه دعاء للرزق، وبالتأكيد فهو أمر مستحب أن ندعو بما جاء على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • “اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي”.
  • “اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير، إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك”.

دعاء جامع للرزق في يوم عرفة

“اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا رحمن يا رحيم، يا مالك الملك، يا قدير على كل شيء، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا، أن ترزقني رزقا واسعا طيبا مباركا حلالا من غير كد ولا مشقة، وأن تجعلني من الشاكرين القانعين، وأن تقبل مني دعائي، وأن تبلغني منايا، وأن ترضيني عني، وأن تدخلني في جنتك بغير حساب ولا عذاب، إنك أرحم الراحمين”.