close

دعاء الرزق في يوم عرفة كما جاء في السنة النبوية.. تعرف الآن

دعاء الرزق.. سواء كان رزق بالسعة في الدنيا أو في الفوز بالآخرة ودخول الجنان رفقة الأنبياء والصالحين، فلا يجب أن يفوتك يوم عرفة المعروف بقدسيته وأن الله يستجيب الدعاء فيه. بل عليك باستغلال كل لحظة تمر به للدعاء والتبتل إلى الله أن يرزقك رزقا وفيرا واسعا حلالا طيبا مباركا. وإن رغبت بأن تدعو ببعض من أدعية جاءت في السنة النبوية فيمكنك قراءة السطور التالية.

دعاء الرزق في يوم عرفة كما جاء في السنة النبوية.. تعرف الآن
دعاء الرزق

دعاء الرزق في يوم عرفة

على الرغم من وجود الكثير من الأدعية الواردة في السنة النبوية إلا أن دعاء الرزق يعد من الأدعية الجامعة لكل أنواع الرزق التي يمكن أن يمن الله بها على الإنسان، وهذا الدعاء هو:

“اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا رحمن يا رحيم، يا مالك الملك، يا قدير على كل شيء، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا، أن ترزقني رزقا واسعا طيبا مباركا حلالا من غير كد ولا مشقة، وأن تجعلني من الشاكرين القانعين، وأن تقبل مني دعائي، وأن تبلغني منايا، وأن ترضيني عني، وأن تدخلني في جنتك بغير حساب ولا عذاب، إنك أرحم الراحمين”.

أدعية للرزق في يوم عرفة كما جاءت في السنة النبوية

  • “اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك”
  • “اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل”.
  • “اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم”.
  • “اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي”.
  • “اللهم أعني على قضاءِ ديني و سَدِّ حاجتي والحمد لك سبحانك على ما أعطيتني حمداً كثيراً”.