الآن ksa .. وقت صلاة عيد الأضحى 2024 مكة المكرمة بالسعودية بالدقيقة وموعد صلاة العيد اضبط ساعتك

موعد صلاة العيد في مكة يبحث الكثير عبر محركات البحث عن موعد صلاة عيد الأضحى والتي تعد من أهم الشعائر عند المسلمين، كما صرحت وزارة الشؤون الإسلامية والإرشاد في السعودية أن الأحد القادم أول أيام العيد المبارك، وتم تجهيز الساحات واكبر المساجد والجوامع لاستقبال المصلين واتخاذ التدابير الكافية، وتبدأ الصلاة بعد الشروق بربع ساعة ثم تلقي الخطبة، كما تم تجهيز أماكن خاصة لأداء الصلاة للنساء والأطفال، واليكم أهم الشعائر ومراسم العيد عند المسلمين ومواعيد صلاة عيد الأضحى بتوقيت مكة المكرمة.

الآن ksa .. وقت صلاة عيد الأضحى 2024 مكة المكرمة بالسعودية بالدقيقة وموعد صلاة العيد اضبط ساعتك

ينتظر المسلمين قدوم عيد الأضحى بفارغ الصبر، ومن المقرر أن تبدأ في تمام الساعة 5:53 من صباح يوم الأحد القادم الموافق 16 من شهر يونيو 2024، واحتساب صلاة العيد بعد الشروق مباشرًة بعد التكبيرات.
ليقوم المسلمين بصلاة ركعتين ثم تلقي خطبة العيد بعدها، ومن أبرز مراسم العيد التضحية ليقوم القادر من المسلمين بالذبح وتوزيع اللحوم على الأهل والفقراء والمحتاجين.

شعائر عيد الأضحى في السعودية 2024

يتوجه المسلمين إلى ساحات مجهزة أو المساجد التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة لأداء صلاة العيد، كما يحرص الجميع على ارتداء الملابس الجميلة والاحتفال بالشعائر الإسلامية التي تزيد من الشعور بالسعادة والبهجة.
مراسم العيد تكون كلها خير وبهجة وبركة ولأنه من الأعياد التي ينتظرها جميع المسلمين من شتى بقاع الأرض بشوق كبير، حيث يتم الذبح احياًء لسنة سيدنا إبراهيم عندما أتاه الله برؤية الذبح لأبنه إسماعيل عليه السلام.

close