“اللهم اجعله طيراً من طيور الجنة” أجمل الأدعية للطفل الميت

يحرص الكثير من الآباء والأمهات ممن فقدوا أطفالهم إلى اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى وطلب الصبر والرحمة منه والدعاء لهم باستمرار في كل صلاة وفي كل وقت، علاوة على أن الأطفال غير مكلفين بالحساب ولم يرد في السنة النبوية الشريفة أي دعاء لهم عند الوفاة، إلا إنه يفضل الدعاء لهم بالرحمة وليس المغفرة، كما أن  الطفل المتوفي يصبح شفيعًا لآبائه يوم القيامة، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم أجمل الأدعية للطفل الميت.

دعاء للطفل الميت

يلجأ العبد إلى إلى الله -تعالى- لطلب الرحمة منه عند وفاة  طفله، وفيما يلي الأدعية التي يقولها العبد في حق الطفل الميت:

  • (اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ).
  •  (اللَّهُمَّ إنَّ فُلانَ بنَ فُلانٍ في ذِمَّتِكَ وحَبلِ جِوارِكَ، فَقِهِ من فِتْنةِ القَبرِ، ومن عذابِ النارِ، فأنتَ أهلُ الوَفاءِ والحقِّ، فاغفِرْ له وارحَمْه، إنَّكَ أنتَ الغَفورُ الرحيمُ).
  • (إنَّا للَّهِ وإنَّا إليهِ راجعونَ اللَّهمَّ عندَك احتسبت مصيبتي فأجرني فيها وأبدلني منها خيرًا).
  • (اللهم أنتَ ربُّها، وأنتَ خلَقْتَها، وأنتَ هدَيتَها للإسلامِ، وأنتَ قبَضْتَ رُوحَها، وأنتَ أعلَمُ بسِرِّها وعَلانيتِها، جِئْنا شُفَعاءَ فاغفِرْ له).
  • (اللهم اجعله ذخرًا لوالديه وشفيعًا مُجابًا، اللهم أعظم به أجورهما وثقِّل به موازينَهُما وألحقه بصالح سلف المؤمنين).
  •  (اللهم اجعله طيراً من طيور الجنة شفيعاً مجاباً لوالديه، اللهم أعظم به أجورهما وثقّل به موازينهما يارب أنت خلقته وأنت أخذته وأنت الرحيم فليس غيرك أرحم، اللهم عوض طفولته في الجنة وصبِّر أهله).
  •  (يا رب أنت خلقته وأنت أخذته إلى جوارك، صفحته بيضاء نقية لم يفقه من الدنيا شيء واجعله شفيعاً لوالديه اللهم اربط على قلبوهم وارزقهم الصبر وعوضهم خيراً).
close