التربية العراقية..الموافقة على قبول الطلبة الخارجيين الناجحين في المدارس.. ننشر التفاصيل

أصدرت وزارة التربية العراقية بيانًا رسميًا اليوم الخميس، أكدت فيه الموافقة على استقبال الطلاب والطالبات الناجحين في الصف الثالث المتوسط في جميع المدارس داخل العراق. وتأتي هذه الخطوة بعد أن حصلت الوزارة على الموافقات الأصولية اللازمة لاستقبال هؤلاء الطلاب الخارجيين الناجحين في امتحانات العامة للدراسة المتوسطة.

وفيما يتعلق بشروط القبول، يُسمح للطلاب الخارجيين الناجحين بالانضمام إلى المدارس الصباحية في حال كانوا خريجين الصف المتوسط أو الدراسة المتوسطة وتتوافر لديهم الأعمار المطلوبة والمنصوص عليها في اللوائح تهدف هذه الخطوة إلى توفير الفرصة للطلاب والطالبات الناجحين لمتابعة تعليمهم في المدارس العراقية وتعزيز فرص التعليم والتطوير في البلاد.

الموافقة على قبول الطلبة الخارجيين الناجحين في المدارس

أشارت وزارة التربية العراقية إلى أنه يتم قبول جميع الخريجين من الصف الثالث المتوسط في المدارس. هذا القبول يعتمد في حال كون العمر الزمني للطالب الخارجي يسمح له بالدوام في الفترة الصباحية. وفي حال عدم توفر مقاعد في هذه الفترة، يتم قبوله بالفترة المسائية.

وتأكيدًا على هذا، فإن الوزارة تضمن توفير أماكن محددة وخالية لاستقبال جميع الطلبة في الأماكن الشاغرة. وتسعى المديريات المتواجدة على مستوى الدولة لضمان هذا الأمر وتوفير أفضل الظروف للطلبة.

شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية إلى الصباحية

في سبيل تقديم الدعم والتسهيلات للطلبة وتحسين ظروف تعلمهم، تقوم وزارة التربية بتقديم خيار استضافة الطلبة من المدارس المسائية إلى الصباحية. ولكن يجب توافر بعض الشروط قبل اتخاذ هذه الخطوة:

  • عند عدم إتاحة مدرسة مسائية بالقضاء أو الناحية، يعتبر هذا مبررًا لاستضافة الطالب في الفترة الصباحية.
  • يجب ألا يكون هناك مدرسة مسائية قريبة من سكن الطالب. هذا لضمان عدم تكبيد الطالب أعباء السفر الطويلة.
  • في حال كان الطالب يُعاني من أمراض مزمنة أو ظروف صحية خاصة، يجب تقديم مستند طبي موثق للنظر فيه.
  • أخيرًا، من الضروري الحصول على موافقة مديرية التربية على طلب انتقال الطالب إلى الفترة الصباحية داخل المدرسة.

يتم مراجعة هذه الشروط بعناية من قبل المسؤولين، حتى يتم توفير أفضل بيئة تعليمية ممكنة للطلاب.

close