مع الملائكة نُناجي الله.. أجمل دعاء للطفل الميت

عندما يفقد الإنسان طفله الصغير، تصبح الألم والحزن لا يمكن وصفها بالكلمات وتتجلى الصلاة والدعاء كوسيلة للتعبير عن تلك المشاعر والرغبة في السلام والراحة للروح الطفل المتوفى ويعتبر الدعاء للطفل الميت من العادات والتقاليد المشتركة في مختلف الثقافات، حيث يستخدم الدعاء كوسيلة للدعوة إلى الرحمة والمغفرة للطفل ولكل من يتألم بسبب فقدانه إن الدعاء يعبر عن الأمل في أن تكون روح الطفل في مكان أفضل وأكثر سلامًا والتمني بأن يكون الطفل في حالة جيدة في الحياة الآخرة، وأن يعين الله أهله على تحمل فقدانه ومواجهة الألم.

أمثلة الدعاء للطفل الميت

هناك أدعيه جميله تعالج نفس المكلومين على وفاة طفلهم وتمنح روحه السكينة والراحة مثل:

close
  • اللهم يا رحمن يا رحيم، يا من بيده مقاليد كل شيء، أسألك أن تغفر لطفلي المتوفى، وأن تتقبله في جنتك، وأن تجعله في كنف إبراهيم عليه السلام، وأن تسكنه فسيح جناتك، وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنة، وأن تسقيه من أنهار الجنة، وأن تنعمه بنعيم لا ينقطع، وأن تدخله في جنتك من غير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم يا كريم، ارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء، وصبر قلوب والديه على فراقه، واجعله ذخراً لهما يوم القيامة، وفرج عنهم كربهم، وامنحهم الصبر والسلوان، واجعل لهما حسن العزاء.
  • اللهم يا عزيز يا جبار، لا إله إلا أنت يا رحمن يا رحيم، اللهم إنك تعلم ما لا نعلم، وتقدر ما لا نقدر، فعامله بما لا نعلم، ولا تقاصصه بما لا يقدر، واجعله في كنفك ورعايتك، واجعله من الملائكة المقربين، واجعله من الشهداء والصالحين.
  • اللهم يا لطيف يا خبير، ارحم طفلي برحمتك التي لا مثيل لها، واجعله في جناتك مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين، واجعله من عبادك الصالحين، واجعله من الذين يدخلون الجنة بغير حساب.
  • اللهم يا ربي، ارحم طفلي وأسكنه فسيح جناتك، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، واجعل له منازل في الجنة.