أجمل أدعية الستر من الفضيحة في الدنيا والآخرة.. ردده بعد صلاة الفجر

يبحث الكثير من المسلمين بشكل مستمر عن دعاء “الستر”، حيث إنه أحد الأدعية التي تحفظ الإنسان من أهوال الدنيا، التي قد يتعرض لها كل شخص دون أي ترتيب، وإن كانت كلها ابتلاءات من الله سبحانه وتعالى في المقام الأول، لاختبار العبد وصبره على هذا الابتلاء، لذلك يجب على المؤمن الدعاء بالستر في كل صلاة، ويحتاج دعاء للستر إلى الخشوع والإلحاح، وفي السطور التالية سوف نقدم لكم أجمل أدعية الستر في الدنيا والآخرة.

أدعية للستر في الدنيا والآخرة

يحرص المسلمون على الدعاء بالستر في الدنيا والآخرة، فهي تعتبر من أهم الأدعية التي تساعدهم في الستر من كل شيء، وهذه الأدعية كما يلي:

  • (اللَّهمَّ استُرْ عَوراتي، وآمِنْ رَوعاتِي، اللَّهمَّ احفَظْني من بينِ يديَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فَوقِي، وأعوذُ بعظمتِكَ أن أُغْتَالَ مِن تحتي).
  • (اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ).
  • (اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ).
  • “اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خِزي الدنيا وعذاب الآخرة”.
  • “اللهُـم إنِّـي أسـألُـك العـفو والعـافـية في الدُّنـيا والآخـرة، اللّهُـم إنِّـي أسـألُـك العفو والعافية في ديني ودُنياي وأهلي ومالي، اللّهُـم لا تحرمني سترك”.
  • “اللهم إنِّي أعوذ بك من ملَّمات نوازل البلاء، وأهوال عظائم الضرَّاء، فأعذني ربِّ من البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجآت النقم، واحرسني من زوال النعم، ومن زَلَلِ القَدم، واجعلني اللهم ربي في حِمى عِزِّك”.
  • “اللهم استرني واستر أهلي وعائلتي وتقبَّل توبتي، اللهم حصِّن فرجي واحفظ عرضي واسترني بسترك الجميل اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك اللهم اجعلني مُقيماً للصلاة ومن ذريتي”.
close