دعاء للميت يوم الجمعة.. ردده باستمرار لمحو الذنوب والسيئات

دعاء للميت يوم الجمعة من الأمور التي يحرص المسلم عليها، إذ يردد العديد من الأدعية خاصة أن هناك ساعة إجابة يمكن البحث واستغلالها من أجل الدعاء للميت يوم الجمعة، إذ يعتبر الدعاء أهمية كبرى في حياتنا العامة وللمتوفى على وجه الخصوص، إذ يعد الدعاء أهمية كبرى في حياتنا العامة وللمتوفى على وجه الخصوص، وصدقة جارية له.

دعاء للميت يوم الجمعة

ومن بين أدعية للميت يوم الجمعة، اللهم اغفر له وارحمه، واعف عنه، وعافيه، ووسع مدخله ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دار خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وزوجا خيرا من زوجه وقه فتنة القبر وعذاب النار.

ومن بين دعاء للميت يوم الجمعة اللهم اغفر لحينا وميتنا، وغائبنا وصغيرنا، وكبيرنا، اللهم أنت رب هذه الروح وأنت خالقها، وأن هديتها للإسلام، اللهم أنت رب هذه الروح وأنت خالقها، وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها.

دعاء للميت يوم الجمعة.. ردده باستمرار لمحو الذنوب والسيئات

أجمل دعاء للميت يوم الجمعة

وأن أجمل دعاء للميت يوم الجمعة، اللهم أبدله دار خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وأدخله الجنة مع النبيين والصديقيين والشهداء والصالحين، اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله، اللهم أجزه عن الإحسان إحسانا، وعن الإساءة عفوا وغفرانا، اللهم إن كان محسنا فزد في إحسانه، اللهم إن كان محسنا فزد في إحسانه وإن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته اللهم أدخله الجنة من غير حساب ولا عذاب اللهم آنس وحدته وفي وحشته وفي غربته.

دعاء للميت فى يوم الجمعة

عن دعاء للميت يوم الجمعة، هناك عدة صيغ منها اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده واغفر لنا وله، واجمعنا معه في جنات النعيم، يارب العالمين، اللهم أنزل على أهله الصبر والسلوان، وأرضهم بقضاؤك، اللهم ثبتهم في الآخرة يوم يقوم الأشهاد، اللهم ارحم روحا صعدت إليك، وانظر إليه بعين لطفك وكرمك يا أرحم الرحمين، اللهم ارحم غربته.

 

close