عساكم من عواده.. موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في عمان 2024 وعدد أيام الأجازة

بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك بفرحته وسروره وتهليله وتسبيحه وتكبيره، ويتساءل الكثيرون عن موعد صلاة عيد الأضحى في عمان لعام 2024، نظرًا لأن عيد الأضحى يعد من أهم الأعياد للمسلمين، شهدت الفترة الأخيرة زيادة في نسبة البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث المختلفة من قبل المواطنين في سلطنة عمان لمعرفة موعد بدء أول أيام عيد الأضحى المبارك، وفي الأسطر القادمة سوف نتناول معكم ما تم إعلانه من قبل حكومة سلطنة عمان واستناداً إلى الحسابات الفلكية والتقويم الهجري والميلادي أن يوم كذا هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركة.

عساكم من عواده.. موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في عمان 2024 وعدد أيام الأجازة
موعد صلاة عيد الأضحى المبارك

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في عمان 2024

نظرًا لوجود العديد من التساؤلات حول موعد الصلاة، أعلنت الجهات المختصة أن صلاة عيد الأضحى في دولة عمان ستُقام في الساعة 5:15 صباحًا، وسيتم أداء الصلاة في المساجد وكذلك في الساحات الكبيرة.

موعد عيد الأضحى

أعلنت هيئة البحوث الفلكية في الدول الإسلامية مؤخراً عن موعد قدوم عيد الأضحى المبارك، والذي سيكون يوم الأحد الموافق 16 يونيو. وتوافق وقفة يوم عرفات يوم السبت القادم، والذي يصادف 15 يونيو، حيث ينتظره جميع المسلمين من سنة إلى أخرى، سواء لأداء مناسك الحج الواجبة أو للتقرب إلى الله عز وجل بالدعاء في يوم عرفة وذبح الأضاحي يوم العيد وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين.

عدد أيام أجازة عيد الأضحى المبارك في عمان 2024

تقتصر عطلة عيد الأضحى المبارك وفقًا لما أعلنه المرسوم السلطاني العماني على الفترة من يوم 15 يونيو إلى 18 يونيو، وهي تشمل أيام السبت والأحد والإثنين والثلاثاء، مما يعني أنها أربعة أيام إجازة رسمية للموظفين والعاملين في مختلف القطاعات.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في سلطنة عمان

تتميز كل دولة بأساليب احتفالها الفريدة خاصة في الأعياد والمناسبات المختلفة، ومن بين أفضل الدول التي تتميز بطابع خاص في الاحتفال بالأعياد، نذكر سلطنة عمان، حيث تظهر ملامح تلك الاحتفالات في:

  • ينزل الأطفال مع ذويهم لشراء الملابس والألعاب مما يضفي عليهم بهجة العيد.
  • تشارك النساء والرجال في تجهيز وتحضير ما يلزم لإعداد الطعام من لحوم وحبوب وغيرها.
  • كما ستزدهر الأسواق وتعلو الطبول وتبدأ التجارة الخاصة بالأضاحي وكل ما يتعلق بها.
  • يُعد نزول سكان المناطق من أحيائهم وقراهم إلى السوق، والمعروف بالهبطة، من أكثر العادات الشهيرة في الأسواق الشعبية في عمان.
close