عيدكم مبارك.. اعرف توقيت صلاة عيد الأضحى في جبل لبنان

من المقرر أن يحتفل الناس في لبنان بعيد الأضحى المبارك هذا العام يوم الإثنين 17 يونيو 2024، ويفتتح الناس يوم العيد بصلاة العيد في المساجد والساحات المفتوحة، يتبعها ذبح الأضاحي وتوزيع اللحوم على المحتاجين والفقراء والأقارب والجيران، بجانب مشاركة الأهل والأصدقاء التهاني والزيارات، وتناول الأطعمة الخاصة بالعيد الأضحى، وهذه الفعاليات بكل صورها تمنح عيد الأضحى في لبنان جوًا رائعًا فريدًا.

عيدكم مبارك.. اعرف توقيت صلاة عيد الأضحى في جبل لبنان
صلاة عيد الأضحى

توقيت صلاة عيد الأضحى في محافظة جبل لبنان

من المقرر أن تقام صلاة عيد الأضحى في محافظة جبل لبنان هذا العام في تمام الساعة 5:55 صباحًا. يُنصح المصلون بالحضور إلى المساجد أو الساحات المفتوحة قبل هذا الوقت للتجهيز لأداء الصلاة جماعة، ولتجنب الزحام وضمان الحصول على مكان مناسب لسماع خطبة العيد المبارك.

فترة إجازة عيد الأضحى في لبنان لعام 2024

أعلنت الحكومة اللبنانية أن إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2024 ستشمل يوم الإثنين ويوم الثلاثاء، الموافقين 17 و18 يونيو 2024، وينتظر الناس إجازة العيد بفارغ الصبر، إذ تمنح الإجازة للمواطنين فرصة للاستراحة من العمل والأشغال والاستمتاع بالعيد مع الأهل والأبناء والأصدقاء.

مظاهر احتفالات أهل لبنان بعيد الأضحى المبارك

يتميز احتفال عيد الأضحى في لبنان بالعديد من المظاهر الثقافية والاجتماعية المميزة، وتبدأ الاحتفالات بأداء صلاة العيد في المصليات الكبيرة والساحات العامة، حيث يجتمع المسلمون للتعبير عن وحدة الأمة وإظهار للشعائر الدينية، ويأتي الطعام ليلعب دورًا محوريًا في الاحتفال، حيث تُقدم أطباق متنوعة تعكس التراث اللبناني، مثل الأرز بالتوابل الشرقية، اللحم المشوي، والملوخية، ويتجمع الأهل والأصدقاء لتناول هذه الأطباق الشهية معًا مما يعزز الروابط الاجتماعية والأسرية، بالإضافة إلى ذلك يتبادل الناس التهاني ويقضون الوقت في أحاديث ودية وزيارات، مما يجعل العيد مناسبة سعيد تجمع بين الفرحة والتقارب.

close