دعاء لأمي المتوفية.. ينور قبرها ويجعله روضة من رياض الجنة

دعاء لامي المتوفية من الأمور التي تهم قطاع عريض من المواطنين خاصة في هذه الأيام المباركات، إذ يحرص العديد من المواطنين على استغلال الأيام التي أقسم الله بأنها أفضل الأيام والدعاء والتضرع إلى الله تعالى والدعاء لأمي المتوفية، إذ أن هذه الأيام من أفضل أوقات استجابة الدعاء، طمعا في رحمة الله، وخوفا من عقابه، نقدم لكم أفضل صيغة للدعاء للأم المتوفية.

أفضل صيغة للدعاء للأم المتوفية

وعن أفضل صيغة للدعاء لأمي المتوفية يقول الشيخ عبد الحميد الأطرش رئيس لجنة الفتوى الأسبق بدار الإفتاء المصرية أن هناك العديد من الصيغ للدعاء لأمي المتوفية، ومنها اللهم إني أسألك أن ترحم أمي وتغفر لها ذنوبها، وتجعل قبرها روضة من رياض الجنة، يارب ارحم أمي وتجاوز عن أخطائها، واغفر لها الزلات واجعلها من عبادك المرحومين بفضلك وعطفك، وعن دعاء لأمي المتوفية قال الأطرش، اللهم إني أدعوك باسمك من أسمائك الذي إذا دعيت به أجبت أن ترحم أمي المتوفية وتسعد قبرها.

دعاء لأمي المتوفية.. ينور قبرها ويجعله روضة من رياض الجنة

فضل الدعاء في يوم الجمعة

ولا بد من استغلال الجمعة الأخيرة للدعاء لأمي المتوفية في العشر أيام من ذي الحجة، وترديد بعض الأدعية ومنها اللهم عوض أمي المتوفية عن تعبها ومرضها وآلامها، ليكون قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم إني أسالك الفردوس الأعلى لأمي المتوفية وجميع المسلمين.

صيغ دعاء لأمي المتوفية

هناك بعض الأدعية لأمي المتوفية منها اللهم ارحم أمي المتوفية وتجاوز عن أخطائها، واغفر لها الزلات واجعلها من عبادك المرحومين.

اللهم ارحمها رحمة واسعة تسع السماوات والأرض، واجعل قبرها في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنا مطمئنا يارب العالمين، اللهم اغفر لأمي المتوفية واصفح عن ميتنا وباعد بينها وبين فتنة القبر، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم عامل أمي المتوفية بما أنت أهله ولا تعاملها بما هو أهله، اللهم انظر لها نظرة رضا.

close