تردد القناة الناقلة لشعائر الحج ابتداء من اليوم 8 ذي الحجة 1445

في مثل هذه الأيام من كل عام ومع دخول شهر ذي الحجة يبحث المسلمين الغير قادرين على الحج أو من لهم أقارب في الحج عن القنوات الناقلة لشعائر حج بيت الله الحرام حتى يرتبط القلب والوجدان بشعيرة الله المقدسة والركن الخامس من أركان الإسلام.

تردد القناة الناقلة لشعائر الحج ابتداء من اليوم 8 ذي الحجة 1445
شعائر الحج ، السعودية الآن

أسم القناة الناقلة ليوم التروية والوقوف بعرفة وأيام التشريق

وقد بدأت قناة “السعودية الأن” علي القمر الصناعي “نايل سات” منذ مساء أمس الخميس في بث لقطات حية من المسجد الحرام بمكة والمسجد النبوي بالمدينة وأيضا بث استعدادات رجال الأمن السعودي لتسكين الحجيج في مخيمات “منى” اليوم الجمعة إحياءا لشعيرة “يوم التروية”.

وقد أعلنت القناة عن نقلها نقل الحجاج إلى منى اليوم على الهواء مباشرة بالإضافة لنقل شعائر الوقوف بعرفة كاملة وأيام التشريق أيضا علي شاشتها بشكل مختلف.

تردد قناة السعودية الان الناقلة لشعائر الحج

وقد انطلقت قناة “السعودية الأن” يوم 13 سبتمبر 2023 تزامنا مع اليوم الوطني السعودي من أجل نقل الفعاليات الخاصة بالمملكة العربية السعودية سواء إخبارية أو ثقافية أو ترفيهية.

وتبث القناة حاليا مواد وثائقية مسجلة خاصة بالحج و الحرمين الشريفين بالإضافة إلي بث مباشر لنقل فاعليات حج بيت الله الحرام يوم التروية و الوقوف بعرفة وأيام التشريق عبر فيد بث خاص بالقناة عبر الأقمار الصناعية علي الترددات التالية:

الفئة تردد قناة تليفزيونية
اسم القناة Saudia Alaan TV HD
القمر الصناعي نايل سات
التردد 12284
الاستقطاب رأسي
معدل الترميز 27500
الجودة HD
قناة السعودية الأن
قناة السعودية الأنن تنقل شعائر الحج

 

كيفية البحث عن القناة على الرسيفر

  1. من قائمة الريسيفر نختار “التركيب”.
  2. من تركيب نختار “قائمة الترددات”.
  3. ثم نضغط على الزر الأحمر في الريموت ونكتب التردد المذكور بالأعلى.
  4. بعد كتابة التردد نضغط على الزر الأزرق في الريموت لعمل بحث.
  5. بعد الانتهاء من البحث نضغط حفظ وسنجد القناة موجودة ضمن قائمة القنوات على الريسيفر.

كما يمكن لمن يجد صعوبة في إستقبال القناة أن يتابعها عبر تطبيق “الأولي” الخاص بالقنوات السعودية أو عبر اليوتيوب عن طريق البحث عن أسم القناة في موقع الفيديوهات الشهير.

وزارة الثقافة السعودية تزف بشرى لأصحاب القنوات الفضائية بمناسبة موسم الحج

من جهة أخرى فقد وافقت وزارة الإعلام السعودية علي منح شارة البث ليوم “الوقوف بعرفة” مجانا لجميع القنوات العربية و الإسلامية، وطبقا لمصادر سعودية فإنه سوف يتم بث شعائر الوقوف بعرفة عبر أكثر من 70 قناة تلفزيونية فضائية في جميع أنحاء العالم.

close