close

اظبط ساعتك.. اعرف موعد صلاة العيد في الدمام 2024 – 1445

شهدت محركات “جوجل” في المملكة العربية السعودية ضغطًا متزايدًا خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بسبب البحث على موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في الدمام، وذلك للحرص الشديد على الذهاب مبكرًا إلى المساجد والساحات من أجل التكبير والتهليل مع عموم المصلين، بجانب الحرص على المعايدة على الأهل والأصدقاء أثناء الذهاب إلى المساجد أو الساحات، لذا رصدنا لكم في السطور التالية موعد صلاة العيد في الدمام 1445.

اظبط ساعتك.. اعرف موعد صلاة العيد في الدمام 2024 – 1445
اظبط ساعتك.. اعرف موعد صلاة العيد في الدمام 2024 – 1445

موعد صلاه العيد في السعوديه الدمام 2024

أما عن الموعد الخاص بصلاة عيد الأضحى المبارك في الدمام 1445، فقد حددت الجهات المعنية مواقيت الصلاة لتكون في تمام الساعة الـ 6:07 صباحًا، مع مراعاة الحرص على الذهاب في وقت مبكر وترديد تكبيرات العيد بصوت مرتفع في الطريق أثناء الذهاب إلى المساجد والساحات المخصصة لصلاة العيد.

أئمة الحرمين الشريفين في عيد الأضحى المبارك 2024

وبخصوص أئمة الحرمين الشريفين في صلاة عيد الأضحى المبارك، فقد تم تعيين الدكتور عبدالرحمن السديس، ليصلي بجموع المسلمين في الحرم المكي، على أن يكون الشيخ خالد المهنا إمام المصلين في المسجد النبوي، على أن يقوم كلا الشيخين بإلقاء خطبة قصيرة بعد الصلاة مباشرة للمصلين.

عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص في السعودية

ومن المقرر أن يحصل جميع موظفي القطاع الخاص على مستوى جميع أنحاء المملكة، على عطلة رسمية تصل إلى أربعة أيام، تبدأ في يوم عرفة الموافق السبت 15 يونيو، وتستمر حتى الثلاثاء الموافق ثالث أيام عيد الأضحى المبارك والموافق الثامن عشر من يونيو، على أن يعود الموظفين لأعمالهم بشكل طبيعي اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق التاسع عشر من يونيو الجاري.

جدير بالذكر، أنه يستحب “التبكير” في الذهاب إلى الصلاة، بالإضافة إلى الاغتسال لصلاة العيد والتطيب بأفضل الطيب ولبس أحسن الثياب، والذهاب من طريق والعودة من آخر، والاجتماع مع الأصدقاء بعد الصلاة ومشاركتهم فرحة العيد.