close

العيد فرحة.. موعد صلاة العيد في السعودية سكاكا 2024

يبحث الكثيرون من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بوجه عام، وفي سكاكا بوجه خاص على موعد صلاة عيد الأضحى المبارك للعام الجاري 1445، وذلك قبيل ساعات من وقوف الحجيج على جبل عرفات، الأمر الذي زاد من الضغط على محركات بحث “جوجل”، وذلك للحرص الشديد من المسلمين على معرفة التوقيت الصحيح لآداء الصلاة لضمان الذهاب قبل موعدها بوقت كاف لمشاركة المصلين في ترديد تكبيرات العيد، لذا رصدنا لكم في السطور القليلة المقبلة، موعد صلاة العيد في سكاكا.

العيد فرحة.. موعد صلاة العيد في السعودية سكاكا 2024
العيد فرحة.. موعد صلاة العيد في السعودية سكاكا 2024

اعرف موعد صلاة العيد في سكاكا 2024 – 1445

وعن موعد الصلاة، فقد حدد المعنيين مواقيت الصلاة الخاصة بعيد الأضحى المبارك في سكاكا، لتكون في تمام الساعة 5:58 صباحاً، مع مراعاة الذهاب مبكرًا قبل موعد الصلاة، من أجل ترديد التكبيرات والشعور بفرحة العيد، على أن يذهب المصلين إلى المساجد والساحات وهم يرتدون أحسن الثياب ويضعون أفضل الطيب الموجود لديهم.

أمور يستحب فعلها قبل صلاة العيد

ومن الأمور المستحبة التي يحرص المسلم عليها عند الذهاب إلى صلاة العيد، في البداية يجب عليه أن يتطيب ويغتسل ويرتدي أفضل الثياب، بجانب تناول شيئًا من الطعام، بالإضافة إلى الذهاب من طريق والعودة من طريق آخر، وبعد الصلاة زيارة الأهل والأقارب والاجتماع معهم ومشاركة فرحة العيد.

للقطاع الخاص.. عطلة عيد الأضحى في سكاكا

ويسري على سكاكا، ما يسري على عموم المملكة فيما يخص عطلة القطاع الخاص، وذلك بعدما حددت الجهات المعنية الأجازة بمدة أربعة أيام تبدأ من وقفة عرفات وتنتهي في ثالث أيام العيد، لذا فإن العودة الرسمية للعمل ستكون في التاسع عشر من يونيو الجاري، والموافق ليوم الأربعاء.

يذكر أن الدكتور عبدالرحمن السديس، سيكون إمام صلاة العيد في بيت الله الحرام، بينما في المسجد النبوي سيكون الإمام هو الشيخ خالد المهنا.