close

يا هلا بالعيد.. موعد صلاة العيد في السعودية تبوك 2024

يترقب المسلمون في شتى بقاع الأرض على وجه العموم، والسعودية على وجه الخصوص، قدوم عيد الأضحى المبارك، الذي من المقرر أن نشهد أول أيامه يوم الأحد المقبل، الموافق السادس عشر من يونيو الجاري، لذا ازداد معدل البحث على محرك “جوجل” في تبوك عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار الحرص على آداء الصلاة في المساجد والساحات، لذا رصدنا لكم في السطور التالية موعد صلاة العيد في تبوك 1445.

يا هلا بالعيد.. موعد صلاة العيد في السعودية تبوك 2024
يا هلا بالعيد.. موعد صلاة العيد في السعودية تبوك 2024

اعرف موعد صلاة العيد في تبوك 2024 – 1445

ومن المقرر أن يؤدي عموم المسلمين صلاة عيد الأضحى المبارك في تبوك، في تمام الساعة الـ 06:02 صباحًا، مع مراعاة الذهاب في وقت أبكر إلى المساجد والساحات المعدة من أجل الصلاة، بهدف مشاركة عموم المصلين للتكبير حيث أن ترديد تكبيرات العيد تعتبر من مظاهر الفرحة التي تلمس قلوب المصلين.

أئمة الحرمين الشريفين في صلاة عيد الأضحى المبارك

وحددت الجهات المعنية أئمة الحرمين الشريفين، بيت الله الحرام والمسجد النبوي، حيث أعلنت أن الدكتور عبدالرحمن السديس والشيخ خالد المهنا، على الترتيب هما أئمة الحرمين الشريفين في صلاة عيد الأضحى المبارك 1445، على أن يقوما بالصلاة وبعدها إلقاء خطبة عيد الأضحى المبارك، وكل عام وأنتم جميعًا بخير وصحة وسلام.

أمور مستحب فعلها في عيد الأضحى المبارك

ويستحب في يوم العيد عند الذهاب إلى الصلاة، لبس أفضل الثياب والتطيب، حتى يرى المصلين منك رائحة طيبة، بالإضافة إلى استحباب الذهاب من طريق والعودة من طريق آخر، من أجل معايدة أكبر عدد من الأهل والأصدقاء والجيران في طريقك إلى المسجد أو الساحة المعدة لصلاة العيد.

جدير بالذكر، أن أجازة القطاع الخاص في المملكة خلال وقت العيد تمتد إلى أربعة أيام، تبدأ من وقفة عرفات وتستمر حتى ثالث أيام العيد المبارك، ليكون يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024، هو أول يوم في العودة للدوام بعد عطلة العيد.