الآن ksa .. وقت صلاة عيد الأضحى 2024-1445 جازان بالسعودية بالدقيقة وموعد صلاة العيد اضبط ساعتك

يبحث الكثيرون في المملكة العربية السعودية، وتحديدًا في جازان عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك، الذي يوفق يوم الأحد المقبل السادس عشر من شهر يونيو الجاري، وذلك للاستعداد لاستقبال العيد والنزول للصلاة قبل المواعيد المحددة بوقت كاف من أجل مشاركة المصلين في التكبير، وذلك لما لها من وقع يولد الفرح في النفس، لذا رصدنا لكم موعد صلاة العيد في جازان، وطريقة آداء الصلاة في السطور القليلة المقبلة.

الآن ksa .. وقت صلاة عيد الأضحى 2024-1445 جازان بالسعودية بالدقيقة وموعد صلاة العيد اضبط ساعتك

حددت الجهات المعنية موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في جازان، ليكون في تمام الساعة الـ 05:59 صباحا، مع مراعاة الذهاب إلى الصلاة قبل الموعد المحدد بوقت كاف من أجل التكبير والتهليل ومشاركة عموم المصلين في ترديد تكبيرات العيد، حيث أنها من أكبر مظاهر الفرحة عند عموم المسلمين، بجانب ضرورة الذهاب من طريق والعودة من طريق آخر لمعايدة الأهل والأصدقاء والجيران.

عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص في السعودية

وحددت الجهات المسؤولة في المملكة، الموعد الرسمي للعطلة الخاصة بموظفي القطاع الخاص في جميع أنحاء البلاد، حيث أوضحت أن العطلة مدتها أربعة أيام تبدأ منذ يوم عرفة والموافق يوم السبت 15 يونيو، على أن تستمر حتى يوم الثلاثاء 18 يونيو، ليكون أول يوم عمل لموظفي القطاع الخاص هو يوم الأربعاء الموافق التاسع عشر من يونيو.

أئمة الحرمين الشريفين في صلاة عيد الأضحى

يؤم المسلمين في الحرمين الشريفين، كل من الدكتور عبدالرحمن السديس، ليكون إمامًا للمسجد الحرام، والشيخ خالد المهنا ليكون إمامًا لمسجد خير الأنام، وذلك وفقًا لما أعلنت عنه وزارة الشؤون الدينية في الحرمين الشريفين.

جدير بالذكر، أن صلاة العيد تؤدى في الموعد المحدد سلفًا، على أن يتبع المأموم الإمام في التكبير سبع تكبيرات في الركعة الأولى وخمس تكبيرات في الركعة الثانية، وبعد الانتهاء من الصلاة على أن يجلس وينتظر خطبة العيد.

close