بشري سارة.. الدعم الإضافي مستمر في حساب المواطن حتى 2023.. كم قيمته وازاي اعرف نزل عندي ولا منزلش؟

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تواصل صرف المستحقات الشهرية للأسر المسجلة في برنامج حساب المواطن. الدفعة رقم 71 من البرنامج قد تم صرفها الثلاثاء الموافق العاشر من أكتوبر الجاري.

تفاصيل برنامج حساب المواطن

تأتي هذه المبادرة في إطار جهود وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لدعم المواطنين وتقديم الرعاية اللازمة للأسر المستفيدة من البرنامج. وقد أكد المسؤولون على أهمية الالتزام بالمعايير والشروط المحددة لضمان استمرارية الدعم والتواصل المستمر مع المستفيدين.

يهدف برنامج حساب المواطن إلى دعم الأسر السعودية التي تستوفي الشروط والضوابط المحددة من قبل البرنامج. في الوقت الحالي، بلغ مقدار الدعم المالي للأسرة الواحدة 1482 ريال سعودي.

الدعم الإضافي في برنامج حساب المواطن

بالإضافة إلى الدعم الأساسي، يتم توفير دعم إضافي وفقًا للتوجيهات الملكية، والتي تؤكد على استمرار هذا الدعم لمدة 3 شهور متتالية.

تعديل ضوابط برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن هو إحدى المبادرات التي أطلقتها المملكة العربية السعودية لدعم الأسر والمواطنين الأكثر احتياجًا. يتم تعديل ضوابط البرنامج بصفة مستمرة لضمان وصول الدعم إلى الفئات المستحقة، مع مراعاة التغيرات في الأجور والظروف الاقتصادية المحلية.

آخر التعديلات في ضوابط البرنامج:

  1. تم تحديد الحد الأقصى للدعم بحيث لا يتم تخطيه بالنسبة للأسر التي تتكون من 6 أشخاص، وهم: رب الأسرة، وثلاثة أفراد تابعين أقل من 18 سنة، والتابعين الذين تجاوزوا سن 18.
  2. تم تعديل الحد المانع للحصول على الدعم، حيث يجب ألا يتجاوز دخل جميع أفراد الأسرة (رب المنزل والتابعين البالغين 18 عامًا) عن 20 ألف ريال سعودي شهريًا.

يعد هذا التعديل جزءًا من الجهود المستمرة التي تقوم بها الحكومة السعودية لضمان تقديم الدعم اللازم للفئات التي تحتاجه حقًا وتحقيق العدالة الاجتماعية.

حساب المواطن يعلن عن إيداع 3.4 مليار ريال سعودي

أعلن برنامج حساب المواطن، الذي يتبع الحكومة السعودية، عن إيداع مبلغ هائل قدره 3.4 مليار ريال سعودي في حسابات المستفيدين المسجلين ضمن البرنامج. يأتي هذا الإيداع في إطار جهود الحكومة الرامية إلى دعم الأسر المحلية وتحسين ظروف المعيشة للمواطنين.

تفاصيل الإعلان على تويتر:

وفقًا لما تم نشره على الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على منصة تويتر, تم الإعلان عن إجمالي المستحقات المالية التي تم إيداعها والتي بلغت قيمتها 3.4 مليار ريال سعودي. كما أكد البرنامج أن عدد المستفيدين من الدعم قد بلغ حوالي 10 مليون مواطن سعودي.

يعكس هذا الإعلان الاهتمام المستمر والدعم الذي تقدمه الحكومة السعودية لمواطنيها، خاصة في الظروف الاقتصادية الحالية، حيث يهدف البرنامج إلى تقديم الدعم المالي للأسر السعودية وتحسين نوعية الحياة.

close