افرحوا ياولاد.. الحكومة اعلنت لمدة ست شهور تخفيض أسعار السكر والزيت واللحوم والبيض ومنتجات كتير بنسبة 25% ابتداء من السبت المقبل

أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري سامح الخشن أن هناك توجهاً حكومياً واضحاً نحو خفض أسعار السلع الأساسية في مصر، انطلاقاً من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر حكاية وطن بضرورة التعامل مع هذه القضية الملحة والحيوية التي تمس كافة شرائح المجتمع وتؤثر بشكل مباشر على المواطن المصري.

وأوضح الخشن، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت على قناة dmc، أن الحكومة وضعت خطة شاملة لخفض أسعار السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن في حياته اليومية مثل الأرز والعدس والفول ومنتجات الألبان والزيوت والمكرونة والسكر، بنسب تتراوح بين 15% إلى 25% ابتداءً من يوم السبت المقبل. كما ستشمل عملية الخفض منتجات الدواجن من لحوم وبيض بنسبة 15%.

وأكد المتحدث أن هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص وفق آليات السوق، وليست عملية تسعير جبرية، حيث تم التوصل لاتفاق مع أصحاب المصانع والشركات لتخفيض هذه الأسعار لمدة 6 أشهر على الأقل، بهدف تقليل الأعباء على المواطنين والحفاظ على استقرار الأسعار دون تذبذب.

وبذلك، تؤكد الحكومة المصرية اهتمامها البالغ بمتطلبات الحياة الكريمة للمواطنين، وسعيها الحثيث لاتخاذ إجراءات عملية وفاعلة لخفض أسعار السلع التي يحتاجها المصريون في حياتهم اليومية، تماشياً مع توجهات القيادة السياسية نحو ضمان مستوى معيشي لائق لكافة أفراد المجتمع.

close