الآن ksa .. وقت صلاة عيد الأضحى 2024 مكة المكرمة بالسعودية بالدقيقة وموعد صلاة العيد اضبط ساعتك

شهدت محركات البحث خلال الساعات الماضية، ضغطًا متزايدًا على معرفة موعد صلاة العيد في المناطق والمدن الكبرى في المملكة العربية السعودية، والتي أبرزها مكة المكرمة، وذلك تزامنًا من استعداد المسلمين من شتى بقاع الأرض لاستقبال عيد الأضحى المبارك بنفحاته الأيمانية المصاحبة لتأدية ضيوف الرحمن لركن الحج، رزقنا الله وإياكم حج بيته الكريم عاجلًا غير آجل يا رب آمين، لذا رصدنا لكم في السطور القليلة المقبلة موعد صلاة العيد في مكة المكرمة 1445.

الآن ksa .. وقت صلاة عيد الأضحى 2024 مكة المكرمة بالسعودية بالدقيقة وموعد صلاة العيد اضبط ساعتك

وتبدأ صلاة العيد في منطقة مكة المكرمة، في تمام الساعة الـ 06:09 صباحًا، بتوقيت المملكة العربية السعودية، على أن يذهب المصلون إلى المسجد الحرام أو الساحات المخصصة للصلاة قبل تأدية الصلاة بوقت كاف، وذلك من أجل مشاركة عموم المصلين الموجودين في التكبير والتهليل الخاص بالعيد، وذلك لمشاركة فرحة قدوم العيد مع المسلمين.

طريقة آداء صلاة عيد الأضحى

تبدأ الصلاة بعد شروق شمس يوم الأحد المقبل الموافق العاشر من ذي الحجة، والـ 16 يونيو، ويكبر الإمام ومن خلفه المصلين في الركعة الأولى سبع تكبيرات، وفي الركعة الثانية خمس تكبيرات، وبعد الانتهاء من ركعتي العيد، يقوم الإمام فيخطب خطة العيد في عموم المسلمين الحاضرين لآداء الصلاة، ليكمل صلاة العيد.

أجازة العيد للقطاع الخاص في مكة

ومن المقرر أن تبدأ الأجازة الخاصة بعيد الأضحى للقطاع الخاص، منذ يوم عرفة الموافق التاسع من ذي الحجة، والـ 15 من يونيو 2024، على أن تستمر لمدة أربعة أيام متواصلة، ليعود الموظفين إلى أماكن عملهم في يوم الأربعاء الموافق 13 ذي الحجة، والـ 19 من يونيو، وكل عام وأنتم جميعًا بألف خير.

جدير بالذكر، أنه من المقرر أن يؤم المسلمين في المسجد الحرام الدكتور عبدالرحمن السديس، والذي سينال شرم إمامة المسلمين في أول بيت وضع للناس على وجه الأرض وهو بيت الله الحرام، رزقنا الله وإياكم زيارته في أقرب وقت، وفي النهاية نتمنى لجميع الحجيج حج مبرور وذهب مغفور.

close