الآن ksa .. وقت صلاة عيد الأضحى 2024 الرياض بالسعودية بالدقيقة وموعد صلاة العيد اضبط ساعتك

يستعد المسلمون في المملكة العربية السعودية، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، الذي يطل علينا كل عام بالكثير من النفحات الإيمانية حيث يصاحبه تأدية المسلمين للركن الخامس من أركان الإسلام وهو الحج، لذا يهتم المسلمين ممن لم يحالفهم التوفيق في الذهاب إلى الحج بالأعمال الصالح في تلك الأيام الكريمة التي تسبق العيد، ولعل من الأشياء التي يحرص عليها المسلمين هي تأدية صلاة العيد الذي سنرصد لكم موعده في السطور التالية.

الآن ksa .. وقت صلاة عيد الأضحى 2024 الرياض بالسعودية بالدقيقة وموعد صلاة العيد اضبط ساعتك

ومن المقرر أن يؤدي المسلمين صلاة العيد في الرياض في تمام الساعة 05.46 صباحًا بتوقيت المملكة، حيث يتجه المسلمين إلى المساجد الكبرى في الرياض والساحات المخصصة للصلاة قبل صلاة العيد بوقت كاف للحرص على التكبير والتهليل الخاص بالعيد، حيث أن التكبير يعد جزءًا أصيلًا من شعور المسلمين بفرحة العيد.

أجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص في السعودية

وحددت الجهات المعنية في المملكة، أن الإجازة الخاصة بعيد “الأضحى” المبارك 1445، ستكون مدتها أربعة أيام، على أن تبدأ الإجازة بشكل رسمي من يوم السبت 15 يونيو 2024، وتستمر حتى يوم الثلاثاء 18 يونيو 2024، على أن يعود الموظفين إلى أعمالهم في يوم الأربعاء 19 يونيو، لتكون الإجازة الخاصة بالعيد مدتها أربعة أيام متواصلة، وذلك بحسب إعلان وزارة الموارد البشرية بالبلاد.

أئمة الحرمين الشريفين في صلاة عيد الأضحى

ومن المقرر أن يؤم المسلمين بصلاة العيد في بيت الله الحرام الدكتور عبدالرحمن السديس، أما المسجد النبوي فسيؤم المسلمين الشيخ خالد المهنا، وذلك بحسب إعلان وزارة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

جدير بالذكر، أنه يجب الذهاب إلى الصلاة قبل موعدها بوقت كاف من أجل ترديد تكبيرات العيد مع المصلين، بالإضافة إلى زيارة الأقارب والأصدقاء بعد الانتهاء من الصلاة.

close