متى موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2026 آسيا ؟.. ونظام التأهل الجديد

موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2026 آسيا، حيث حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2026 لآسيا، وذلك بعد تحديد المنتخبات المتأهلة للدور الثالث، وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية البطولة، بمشاركة 48 منتخبًا لأول مرة بالنظام الجديد، مما يفتح المجال لفرص أكبر للمنتخبات العربية مثل فلسطين وعمان والأردن، وفيما يلي نستعرض معكم كافة تفاصيل قرعة تصفيات كأس العام 2026.

موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2026 آسيا

ازدادت محركات البحث عن موعد إجراء القرعة للدور الثالث، خاصة بعد تأهل 18 منتخبًا لهذا الدور، وقد تم تحديد موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2026 آسيا ليكون في يوم السابع والعشرين (27) من شهر يونيو الجاري لعام 2024 لإجراء القرعة، وسيتم ذلك وفقًا للمعايير التالية:

  • تقسيم المنتخبات إلى ثلاث مجموعات.
  • تضم كل مجموعة 6 منتخبات.
  • توزيع المنتخبات على المجموعات الثلاث وفقًا للتصنيف الدولي.
  • غياب منتخبات السعودية وكوريا الجنوبية واليابان.

المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثالث

تضم قائمة المنتخبات المتأهلة من بين الفرق العربية كل من: الكويت، فلسطين، قطر، العراق، عمان، السعودية، الإمارات، البحرين، بالإضافة إلى تسعة منتخبات غير عربية تشمل: إندونيسيا، الصين، اليابان، أستراليا، كوريا الجنوبية، إيران، قرغيزستان، أوزبكستان، كوريا الشمالية.

نظام التأهل لكأس العالم 2026

سيتم تقسيم المنتخبات الـ18 إلى ثلاث مجموعات، يتأهل المركز الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم. أما الفرق التي تحتل المركزين الثالث والرابع، فستنتقل إلى الدور الرابع، حيث سيتم تقسيمها إلى مجموعتين، تضم كل مجموعة 3 منتخبات تتنافس في دورة من دور واحد، ويتأهل المركز الأول من كل مجموعة إلى كأس العالم بعد مباراتين فقط، أما أصحاب المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة، فسيتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة للمونديال مباشرة. وستُقام مواجهة أخيرة بين وصيفي المجموعتين، والفائز منها سيتأهل إلى الملحق العالمي، ليكتمل نصاب قارة آسيا في كأس العالم. ومع النظام الجديد تحظى المنتخبات العربية بفرص أكبر للمشاركة في المونديال، حيث تمنح زيادة عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات فرصة للفرق التي لم تكن تحظى بفرص كبيرة في السابق، وتعتبر هذه النسخة فرصة تاريخية للعديد من المنتخبات العربية لتحقيق حلم المشاركة في كأس العالم.

close