وسائل إعلام مغربية: الفيفا “يصدم” إتحاد الكرة المصري بشأن إيقاف الشيبي

كشفت وسائل إعلام مغربية مساء أمس الأربعاء بأن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أرسل ردا على عقوبة لاعب المنتخب المغربي ونادي بيراميدز الحالي “محمد الشيبي”  التي أصدرها الإتحاد المصري لكرة القدم بعد لجوء اللاعب للمحاكم المدنية المصرية في واقعة تعدي لاعب الأهلي “حسين الشحات” عليه بالضرب و الإهانة بحسب ما ذكر في المحضر الذي تقدم به اللاعب للنيابة العامة.

وسائل إعلام مغربية: الفيفا “يصدم” إتحاد الكرة المصري بشأن إيقاف الشيبي
حسين الشحات ومحمد الشيبي

الفيفا .. إيقاف محمد الشيبي غير قانوني

وكشف موقع “البطولة” المغربي عن تعرض  الإتحاد المصري لكرة القدم لــ “صدمة” من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعد أن وصف الأخير إيقاف الإتحاد المصري للشيبي بأنه “غير قانوني”.

وذكر الموقع أنه علم من “مصادره الخاصة” أن القرار صدر مساء أمس الأربعاء، وأنه جاري إعلام الأطراف المعنية بالقرار الصادر في القضية التي بدأت وقائعها منذ يوليو الماضي.

وأضاف الموقع الرياضي الأشهر في “المغرب” بأنه من المنتظر أن يصدر الإتحاد المصري لكرة القدم قرارا برفع العقوبة عن الشيبي خلال الساعات المقبلة بعد الإجراء الذي تم اتخاذه من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم.

تفاصيل عقوبات الشيبي لاعب بيراميدز و حسين الشحات لاعب الأهلي

وتعود أحداث الواقعة إلى شهر يوليو من العام الماضي بعدما انتشر مقطع فيديو على السوشيال ميديا للاعب النادي الأهلي “حسين الشحات” وهو يقوم “بصفع وسب” لاعب بيراميدز “محمد الشيبي” بعد نهاية لقاء الأهلي و بيراميدز في الدوري المصري، وعلى إثر ذلك قامت إدارة نادي بيراميدز ممثلة في محمد الشيبي بتوكيل أحد المحامين برفع قضية في المحاكم المدنية وتم الحكم فيها منذ شهر علي لاعب الأهلي حسين الشحات بالسجن لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة مالية 100 ألف جنيه وحرمانه من عضوية أي هيئة رياضية لمدة 5 سنوات.

وتزامنا مع يوم الحكم علي حسين الشحات أصدر الإتحاد المصري لكرة القدم قرارا بإيقاف محمد الشيبي لاعب بيراميدز لمدة 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه بسبب لجوئه للمحاكم المدنية.

وتقدم الشيبي صباح أمس الأربعاء بتظلم لدى لجنة الإستئناف بالإتحاد المصري لكرة القدم لتعلن اللجنة عن عودة الشيبي للملاعب من جديد لحين البت في القرار.

موعد البت في استئناف لاعب بيراميدز

وكشفت تقارير إعلامية على لسان مصادر داخل لجنة الإستئناف بالإتحاد المصري لكرة القدم بأن موعد البت في استئناف محمد الشيبي سيكون عقب عيد الأضحي، وأنه يحق للاعب المشاركة مع فريقه في المباريات الرسمية لحين إصدار القرار الأخير من قبل لجنة الاستئناف.

close