الآن Iraq.. وقت صلاة عيد الأضحى 2024 – 1445 في بغداد بالعراق والمساجد والمصليات التي ستقام في صلاة العيد

في العاصمة العراقية بغداد ومع أول أيام عيد الأضحى المبارك يخرج الناس من شتى بقاع المدينة متجهين إلى الساحات الكبرى والمساجد للقيام بأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، حيث يرتدون أفضل ملابسهم، سواء كانوا كبار أو صغار، مع ابتسامات واسعة وفرحة عميقة وامتنان لله بأن بلغهم يوم العيد آملين بأن تكون دعواتهم في يوم عرفة استجاب الله لها، ولأن نصف بهجة العيد في تأدية صلاة العيد فإننا نوضح لك اليوم موعد صلاة عيد الأضحى في بغداد 1445 هـ.

الآن Iraq.. وقت صلاة عيد الأضحى 2024 – 1445 في بغداد بالعراق والمساجد والمصليات التي ستقام في صلاة العيد

يبحث أهل بغداد الآن عن موعد صلاة عيد الأضحى في بغداد 1445 هـ حرصا من أهل المدينة العراقية على تأديتها في موعدها من دون أن تفوتهم، ومن المؤكد أنه مع حلول فجر يوم 16 يونيو 2024  ومع بداية فرض أشعة الشمس سطوتها على ضفاف نهري دجلة والفرات يبدأ الناس الخروج من منازلهم متوجهين إلى المساجد والساحات لتأدية صلاة عيد الأضحى المبارك التي تحل في الساعة 4:45 صباحاً حيث سيبدأ المؤذن بإعلان بدأ الصلاة.

كيفية أداء صلاة عيد الأضحى

صلاة عيد الأضحى عبارة عن ركعتين:

  • الركعة الأولى بها 7 تكبيرات، ثم يقرأ الفاتحة وسورة من سور القرآن الكريم(مثل سورة الضحى أو الإنشراح)، ثم الركوع والسجود بالطريقة المعتادة.
  • الركعة الثانية: بها 5 تكبيرات قبل قراءة الفاتحة ومن ثم قراءة سورة من سور القرآن( مثل سورة الغاشية أو سورة البلد)، ثم يتم الإمام الركوع والسجود كما هو معروف.

ويعد عيد الأضحى من الأعياد المقدسة لدى المسلمين حيث قبله مباشرة تهل الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وهي أيام مباركة حيث تعد أفضل أيام الدهر كما أن بها يوم عرفة وهو أفضل يوم طلعت عليه الشمس والدعاء فيه مستجاب كما أن صيامه يكفر سيئات عام مضى.

close