مفاجأة سارة للموظفين.. مواعيد إجازة عيد الأضحى للموظفين والبنوك وتداول السعودية 1445 كم يوم إجازة

أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية في الوقت الحالي عن مواعيد إجازة عيد الأضحى للموظفين والعاملين في القطاع الخاص، ويشعر الموظفون داخل المملكة العربية السعودية بالاهتمام بتحديد موعد بداية إجازة عيد الأضحى المبارك، لأداء الشعائر الدينية وقضاء وقت ممتع مع أفراد العائلة والأصدقاء، فتابعوا معنا عبر موقعنا الاخباري مصر بوست.

مواعيد إجازة عيد الأضحى

حددت وزارة الموارد البشرية والجهات الحكومية المشمولة في اللائحة التنفيذية مواعيد إجازة عيد الأضحى، وذلك بعد إعلان معهد البحوث الفلكية عن وقفة عرفات، وتتضمن هذه المواعيد ما يلي:

  • في القطاع الحكومي والعسكري، تبدأ الإجازة يوم الثلاثاء الخامس من ذي الحجة وتستمر حتى يوم السبت السادس عشر من ذي الحجة، على أن يتم استئناف العمل يوم الأحد السابع عشر من ذي الحجة.
  • بالنسبة للقطاعين الخاص وغير الربحي، تبدأ الإجازة من يوم السبت التاسع من ذي الحجة، وتستمر لمدة 4 أيام، وتختلف هذه المدة بناءً على كل مؤسسة، وتكون الإجازة بحد أقصى 5 أيام.

إجازة العيد الأضحى في تداول

تم الإعلان في المملكة العربية السعودية عن فترة الإجازة بمناسبة عيد الأضحى، حيث تبدأ الإجازة يوم الخميس الموافق للسابع من ذي الحجة، ويتم استئناف العمل يوم الأحد الموافق للسابع عشر من ذي الحجة.

إجازة البنوك في عيد الأضحى

تم الإعلان أيضًا عن إجازة البنوك، حيث تبدأ الإجازة من يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر يونيو وتستمر حتى السابع من ذي الحجة، وتنتهي الإجازة في يوم الأحد السابع عشر من ذي الحجة، الموافق الثاني والعشرين من يونيو، وبذلك، يبلغ مجموع مدة إجازة البنوك تسعة أيام كاملة حتى عودة العمل.

اجازة العيد في القطاع الخاص

تتميز إجازة عيد الأضحى لعام 1445 في القطاع الحكومي بعدد أيام أكبر من الإجازة في القطاع الخاص، يعود هذا الاختلاف إلى عدم اعتماد القطاع الخاص على الإجازة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت كما في القطاع الحكومي، ومع ذلك، فإن عدد الأيام المخصصة للإجازة في القطاع الخاص لا يقل عن 4 أيام.

اجازة العيد في القطاع الحكومي

مواعيد إجازة عيد الأضحى لعام 1445 في القطاع الحكومي تحدد بداية الإجازة بنهاية دوام يوم السبت، الموافق لـ 15 يونيو 2024 ميلاديًا، ويوم 9 ذي الحجة 1445 هجريًا، ومن المُقرر أن تنتهي الإجازة بنهاية يوم الجمعة، الموافق لـ 21 يونيو 2024 ميلاديًا، ويوم 15 ذي الحجة 1445 هجريًا.

close