درجات الحرارة المتوقعة في المشاعر المقدسة يوم الجمعة 14 يونيو 2024 وفقًا للمركز الوطني للأرصاد

يهتم العديد من المتابعين بمعرفة درجات الحرارة المتوقعة في المشاعر المقدسة بالمملكة العربية السعودية، ورصدنا في هذا السياق الكثير من التساؤلات المطروحة لمعرفة أحوال الطقس خلال الفترات المختلفة يوم الجمعة القادمة الموافق 14 يونيو 2024 الذي يسبق يوم عرفة، وفي هذا السياق كشف عقيل العقيل محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية عن تفاصيل درجات الحرارة، وذلك خلال مداخل هاتفية عبر أحد القنوات الفضائية، وعبر السطور التالية من موضوعنا نعرض المزيد من التفاصيل في هذا السياق.

درجات الحرارة المتوقعة في المشاعر المقدسة

أوضح تقرير المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية درجات الحرارة المتوقعة في المشاعر المقدسة خلال يوم الجمعة المقبل الموافق 14 يونيو 2024 والموافق 8 ذي الحجة 1445هـ، ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة خلال هذا اليوم بين 43 إلى 45 درجة مئوية.

وأشار محلل الطقس خلال مداخل تليفزيونية أن درجات الحرارة المتوقعة في مشعر منى ستصل إلى 43 درجة مئوية خلال نهار يوم الجمعة القادم، ووفقًا للتقارير الصادر عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية فإن درجات الحرارة تقترب من 45 درجة مئوية خلال يوم عرفة الموافق السبت القادم 15 يونيو 2024.

آليات خفض درجات الحرارة

أوضحت الحكومة السعودية أنها تعمل على تفعيل آليات خفض درجات الحرارة في المشاعر المقدسة لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة هذه الأيام، حيث سيتم تفعيل المرشات المائية في كافة الأرجاء بالمشاعر المقدسة من أجل تخفيض درجات الحرارة وترطيب الأجواء على الحجاج ليكون أداء المناسك في أجواء مناسبة.

وقال عقيل أن درجات الحرارة هذه تعتبر مؤشر جيد بالنسبة لما تم تسجيله مسبقًا ووصول درجات الحرارة إلى 48 في مكة المكرمة خلال الأسبوع الماضي، وأضاف أنه من المتوقع خلال الأيام المقبلة أن تشهد معظم الانحاء نشاطًا للرياح تعمل انكسار حدة درجات الحرارة.

close