عاااجل… زيادة المرتبات 40٪: هدية من الرئيس للشعب اعرف التفاصيل!.

 

يتساءل الكثير من الموظفين العاملين بأجهزة الدولة عن مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر لسنة 2023 بالزيارة الجديدة، وأصدرت وزارة المالية بيانًا تفصيليًا عن الجدول المحدد عن مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر الجاري.

زيادة مرتبات شهر أكتوبر 2023 بنسبة 40٪

صرحت وزارة المالية في بيان لها التالي: سوف يتم صرف رواتب العاملين بالدولة عن شهر أكتوبر بدءًا من 23 أكتوبر، وستصرف المتأخرة في أيام 8, 9, 10 من الشهر نفسه.

أهابت وزارة المالية للعاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت وساعة اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية. وأعلن الوزير عن زيادة الحد الأدنى لإجمالي دخل ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلاً من 3500 جنيه.

مضاعفات المنحة الاستثنائية

بناءً على توجيهات الرئاسة تم إقرار التالي: تمت مضاعفة المنحة الاستثنائية لما يقارب من 11 مليون حالة معاش من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم حتى تصبح 600 جنيه مصري بدلاً من 300 جنيه شهريًا بتكلفة سنوية قدرها 32 مليار جنيه تقريبًا.

كما تم زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين 300 جنيه شهريًا، مع زيادة الفئات المالية الممنوحة لخمسة ملايين من المستفيدين بمعاش تكافل وكرامة بنسبة 15% تقريبًا بتكلفة ثانوية نحو 4.5 مليار جنيه مصري تقريبًا.

وهكذا يكون معاش تكافل وكرامة قد زاد بنسبة أكبر من 40% بداية من شهر أبريل لسنة 2023.

ختامًا

إن مواعيد صرف المرتبات وزيادات المعاشات تعد أمورًا هامة للعديد من المواطنين، وهذا البيان يوضح التفاصيل بشكل واضح ودقيق. نأمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة للجميع.

 

 

close