تعرف على موعد عرض فيلم “أهل الكهف” بجميع دور العرض السينمائي

ينتظر عشاق السينما المصرية طرح فيلم “أهل الكهف” في دور العرض السينمائي، والمقرر عرضة غداً الموافق 12 يونيو، فيلم أهل الكهف من بطولة خالد النبوي، أحمد عيد، غادة عادل، هاجر أحمد، ريم مصطفي، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، محمد فراج، محمد ممدوح، خالد الصاوي، صبري فواز، وباقة من ألمع النجوم، الفيلم من تأليف الكاتب أيمن بهجت قمر، ومن إخراج عمرو عرفة.

وتعتبر قصة الفيلم مأخوذة من مسرحية للروائي الكبير توفيق الحكيم، فيما تمكن الكاتب أيمن بهجت قمر من القيام بمعالجة سينمائية لهذه الفكرة لتقديمها في عمل سينمائي شيق، وتدور أحداث الفيلم في حقبة زمنية قديمة، لثلاثة أشخاص يأخذهم النوم ثم يستيقظوا من نومهم بعد ثلاث قرون من الزمن، ليجدوا أنفسهم مضطرين للتعامل في واقع وفترة زمنية مختلفة.

أهل الكهف
أهل الكهف

كم المدة الزمنية التي استغرقها فيلم أهل الكهف حتي يظهر إلى النور

احتاج صناع العمل الي أكثر من ثلاث سنوات حتي يستطيعوا أن يسدلوا عنه الستار، تعرض فيلم أهل الكهف للكثر من التأجيلات، وذلك بسبب عدة ظروف مر بها الفيلم وصناع العمل أهمها أزمة جائحة كورونا، بالإضافة إلى أن جميع أبطال العمل كانوا لديهم أعمال فنية أخري وذلك كان سبباً في انشغالهم بعض الشئ، كما أن الفيلم، تعرض أيضاً لبعض المشاكل الإنتاجية.

عودة عمرو عرفة للإخراج السينمائي

الفيلم هو من إخراج المخرج الكبير عمرو عرفة صاحب الرصيد الهائل من الأعمال الفنية، ومن أهم أعمالة افريكانو، السفارة في العمارة، جعلتني مجرماً، الشبح، وزهايمر، وبهذا الفيلم يعلن عمرو عرفة عن عودتة من جديد للسينما بعد غياب طال 6 سنوات منذ آخر فيلم له فيلم “آخر ديك في مصر”، للممثل محمد رمضان.

البرومو الدعائي لفيلم أهل الكهف

يعتبر فيلم أهل الكهف من نوعية الأعمال الملحمية التي قليل مانشاهدها في السينما المصرية وحتي الدراما، ففي السينما المصرية كان أبرز الأعمال الملحمية هو فيلم “الناصر صلاح الدين” وفيلم “وداعاً بونابرت”، للمخرج الكبير يوسف شاهين، وبالنسبة الدراما المصرية كان مسلسل “سرة الباتع”، للمخرج خالد يوسف .

مع إقتراب عيد الأضحى المبارك يشتد الصراع والمنافسة بين نجوم السينما المصرية على تصدر الايرادات في جميع دور العرض السينمائية، ويشهد موسم عيد الأضحى باقة متميزة من الأفلام أبرزها فيلم أهل الكهف، “أولاد رزق 3″، من بطولة أحمد عز وعمرو يوسف، آسر ياسين، فيلم “اللعب مع العيال”، بطولة محمد عادل إمام، أسماء جلال، باسم سمرة، فيلم “عصابة المكس”، بطولة أحمد فهمي، لبلبة، روبي.

close