حقيقة أم شائعة؟ صرف مكرمة الضمان الاجتماعي المطور 1445 في عيد الأضحى

يتناقل العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية خبر صرف مكرمة الضمان الاجتماعي قبل حلول عيد الأضحى لهذا العام، ولكن لم يتم التأكد من مدى صحة هذه الأخبار، لهذا نقدم لكم خلال السطور التالية حقيقة صرف مكرمة ملكية وماهي الشروط اللازمة لاستحقاقها، ورابط الاستعلام عن أهلية الضمان.

حقيقة صرف مكرمة الضمان الاجتماعي المطور

مع كثرة تداخل أخبار صرف المكرمة بحلول عيد الأضحى 1445 قامت الجهات المعنية بحسم الجدل حول هذا الأمر، حيث وضحت أن هذه الأخبار ما هي إلا شائعات تتناقلها الصحف غير الرسمية.

كما أكدت الجهات المعنية بأن أي قرار جديد بخصوص الضمان الاجتماعي المطور سيتم الإعلان رسميا عنه عبر المنصات الرسمية للحكومة.

شروط استحقاق المكرمة الملكية

هناك عدة معايير لا بد من تحققها للحصول على مكرمة الضمان الاجتماعي المطور 1445، وعند اختلال شرط منها لا يتم قبول طلب الاستحقاق وتتمثل هذه الشروط في النقاط التالية:

  • الجنسية السعودية للمتقدم بالطلب هي أول شرط عدم وجوده يلغي الاستحقاق.
  • المواطن السعودي لابد أن يكون مقيم بشكل دائم على أراضي المملكة.
  • ألا يكون دخله يزيد عن المعاش المقرر لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور.
  • يكون المواطن مستحق أو يتقاضى معاش الضمان المطور بالفعل.
  • لا يمتلك المواطن السعودي أي عقار أو شركة أو أصول عقارية باهظة الثمن.
  • ألا يكون ممن يقيمون بإحدى المستشفيات أو السجون أو دار إواء التابع لحكومة المملكة السعودية.
  • تقديم كافة الأوراق الرسمية الدالة على استحقاقه.

خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان المطور 1445

تقوم الوزارة شهريا بصرف الضمان الاجتماعي في موعد محدد قد يتأخر أو يتقدم ليوم أو يومين تبعا للعطلات الرسمية والاجازات، لهذا يرغب المواطنون في الاستعلام عن أهليتهم للضمان ولهذا إليكم الخطوات التالية التي تسهل عملية الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور:

وبالإضافة إلى هذه الخطوات قامت المملكة بتوفير رقم للضمان الاجتماعي المطور: حتى يتم الاستفسار عن أي معلومة أو حل مشكلة ما وهو 19911 وهذا للتسهيل على كافة المواطنين.

close