“اكتشف أعماق الصناعات البحرية”.. معايير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث وطريقة التقديم

يفتح برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث أبوابه لدعوة الطموحين للانضمام إلى مغامرة دراسية مثيرة في قطاع الصناعات البحرية بالشراكة مع وزارة الاستثمار و يقدم البرنامج برامج ابتعاث مميزة للطلاب المتفوقين للالتحاق بجوائز البكالوريوس في تخصصات متخصصة في هذا المجال الحيوي و من العلوم البيئية إلى علم المحيطات ومن الهندسة البحرية إلى بناء السفن ستمنح هذه الفرصة النادرة الطلاب المعرفة والمهارات اللازمة لريادة المجال البحري المستقبلي.

التقديم على مسار واعد يبدأ في 10 يونيو

انطلق العد التنازلي للطموحين الذين يتوقون إلى الانضمام إلى مسار واعد برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث ابتداء من 10 يونيو 2024 سوف تفتح أبواب التقديم أمام الطلاب المتميزين الذين يتوقون إلى استكشاف آفاق جديدة في القطاعات والمجالات الواعدة و سوف تستمر فترة التقديم حتى 22 يونيو 2024 والذي يمنح المرشحين فرصة ذهبية لبدء رحلتهم الدراسية والتدريبية نحو مستقبل باهر.

معايير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث واختيار نخبة القادة المستقبليين

لتحقيق رؤية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث في تنمية جيل من القادة المتميزين في قطاعات المستقبل تم وضع معايير دقيقة للقبول تضمن اختيار الأفراد الأكثر كفاءة وأخلاقية يشترط في المتقدمين الاتي:

  • أن يكونوا من حملة الجنسية السعودية.
  • أن يتحلوا بحسن السيرة والسلوك.
  • كما يجب أن تكون دراستهم متوافقة مع المسار المستهدف.
  • يلتزموا بالدراسة بدوام كامل والإقامة في بلد الابتعاث طوال فترة الدراسة.

بالإضافة إلى ذلك يخضع المتقدمون لسياسات ومعايير مفاضلة صارمة تضمن اختيار الأفراد الأكثر جدارة وفقا للشروط التي تحددها الشركة الممولة. وتشمل هذه المعايير:

  •  الحصول على شهادة الثانوية العامة (المسار العام أو مسار علوم الحاسب والهندسة) بمعدل لا يقل عن 85% ودرجة لا تقل عن 85% في الفيزياء والرياضيات.
  • تحقيق درجة لا تقل عن 6.5 في اختبار IELTS للغة الإنجليزية مع عدم وجود درجة أقل من 6.0 في أي من المهارات الأربع (الاستماع، المحادثة، الكتابة، القراءة).
  • اجتياز سياسات ومعايير المفاضلة الإضافية التي تحددها الشركة الممولة.

من خلال هذه المعايير الصارمة يضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث استقطاب نخبة من الطلاب المتميزين الذين لديهم القدرة على تمثيل المملكة العربية السعودية على أكمل وجه في الخارج وإحداث تأثير إيجابي في مستقبلها.

close