“من لاعب إلى حكم دولي” من هو حكم مباراة السعودية والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026؟

من هو حكم مباراة السعودية والأردن والذي انطلق في مسيرته الكروية من خلال نادي الخليج الإماراتي، المعروف حاليًا باسم “خورفكان”، وكان يطمح في تحقيق النجومية مثل اللاعبين البارزين في الفريق الأول؛ عبد الله سلطان، والشقيقين مبارك وخليل غانم، لكن إصابة مبكرة أعاقت طموحاته، مما اضطره إلى اعتزال اللعب والتحول إلى التحكيم! سوف نتعرف على التفاصيل كاملة في هذا الموضوع.

من هو حكم مباراة السعودية والأردن وأهم المعلومات عنه؟

الحكم الإماراتي؛ عادل النقبي هو حكم الساحة والذي سيقود، اليوم الثلاثاء، مباراته الثانية للمنتخب السعودي أمام الأردن ضمن آخر جولات الدور الحالي من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، وقد بدأ النقبي مسيرته التحكيمية في عام 2007.

ومع حصوله على الشارة الدولية في 2015، تولى النقبي تحكيم مباريات في محافل قارية للأندية والمنتخبات، من بينها كأس آسيا 2023، ونسختان من دوري أبطال آسيا، وخلال كأس آسيا، أدار مباراة سوريا وأستراليا في دور المجموعات، وأنذر خلالها لاعبين من المنتخب الأسترالي الذي فاز بهدف نظيف.

تألق النقبي في كأس الخليج

أما في كأس الخليج الماضية التي استضافتها العراق، أدار حكم مباراة السعودية والأردن اليوم، النقبي مباراة أصحاب الأرض ضد المنتخب السعودي ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات، حيث انتهت المباراة بفوز العراق بهدفين دون رد في عام 2015، حصل النقبي على شارة التحكيم الدولية، ما أتاح له إدارة المباريات خارج الإمارات بعد ثماني سنوات من احترافه التحكيم.

إنجازات عادل النقبي في دوري أبطال آسيا

كلف الاتحاد الآسيوي النقبي بتحكيم مباراة واحدة في دوري الأبطال 2022، وزادت حصته إلى خمس مباريات في النسخة الأخيرة، من بينها مباراة الهلال وسباهان أصفهان الإيراني في إياب ثمن النهائي، والتي انتهت المباراة بفوز الهلال بنتيجة 3-1، وشهدت طرد المدافع الإيراني سيافاش يزداني بقرار شجاع من النقبي.

مشاركاته في كأس الملك سلمان للأندية العربية

في كأس الملك سلمان للأندية العربية الصيف الماضي، أدار النقبي مباراة النصر والشرطة العراقي في نصف النهائي، حيث منح النصر ركلة جزاء سجل منها كريستيانو رونالدو هدف الفوز الوحيد، كما أدار مباراة الاتحاد والترجي التونسي في دور المجموعات، التي انتهت بفوز الاتحاد 2-1.

وفقًا للإحصائيات، أدار عادل النقبي 195 مباراة، أصدر خلالها 638 بطاقة صفراء و42 بطاقة حمراء، منها 24 بطاقة مباشرة، واحتسب 77 ركلة جزاء طوال مسيرته التحكيمية.

close