وزارة الحج تجيب.. هذا هو خطيب يوم عرفة 1445 واخر مستجدات إجراءات الحج !

بالقرب من حلول عيد الأضحى ومناسك الحج، يتطلع المسلمون في جميع أنحاء العالم الإسلامي بشغف ليوم عرفة، حيث يجتمع الحجاج على سفح جبل عرفات لأداء مناسك الحج، يتلون القرآن الكريم ويبتهلون إلى الله، في يوم يعتبر مغفرة للذنوب والخطايا وفي هذا السياق تكمن أهمية خطبة يوم عرفة التي تثير فضول الكثيرين حيث يتساءل المسلمون عن هوية الخطيب لهذا العام 1445 هـ، وهو ما سنكشف عنه في الفقرات التالية.

خطيب يوم عرفة 1445

خطبة يوم عرفة تعد من أبرز الخطب في الإسلام، حيث يلقيها الخطيب للحجاج وقت وقوفهم على جبل عرفات، لتذكيرهم بأهمية هذا اليوم وعظمته في الدين الإسلامي وبناءً على قرار ملكي صدر عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، فقد تم اختيار الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي، إمام وخطيب المسجد الحرام ليكون خطيب يوم عرفة لهذا العام 1445 هـ، ليعطي لهذا اليوم الفضيل بريقاً وأهمية خاصة من خلال كلمته المؤثرة والموجهة للمسلمين في هذه المناسبة المباركة.

من هو الشيخ ماهر المعيقلي؟

  •  الشيخ ماهر المعيقلي يتميز بصوته الرائع في تلاوة القرآن الكريم، وقد بدأ مسيرته التعليمية بتخرجه من كلية المعلمين في المدينة المنورة، حيث عمل كمدرس لمادة الرياضيات قبل أن ينتقل إلى مكة المكرمة ويصبح معلمًا هناك، وفيما بعد أصبح مرشدًا طلابيًا في مدرسة الأمير عبد المجيد.
  • و واصل المعيقلي دراسته الجامعية وحصل على درجة الماجستير في الفقه، ثم اكتسب الدكتوراه بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف من جامعة أم القرى، وحصل أيضًا على الدكتوراه في التفسير.
  • وبناءً على قرار ملكي، تم تعيينه إمامًا رسميًا للمسجد الحرام منذ عام 1428 هـ وحتى الوقت الحالي، ليتولى مهمة الإمامة في أحد أهم المعالم الدينية في العالم بكفاءة وتفانى.
close