طريقة عمل كرات كيك الشوكولاتة وجوز الهند حلى بارد سهل وسريع لضيافة العيد

من الحلويات السريعة والسهلة في التحضير هي كرات كيك الشوكولاتة وجوز الهند حلى بسيط ولذيذ تستطيع كل أم تحضيره بكل سهولة فى المنزل وتقديمة لكل العائلة، ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك تبحث كثير من الأمهات عن حلويات باردة سهلة وسريعة فى التحضير لكي تقدمها لأطفالها وضيوفها في أيام العيد وهذه الحلوى مثالية جداً لتقديمها لكل أفراد الأسرة تستطيع كل أم تحضيرها من بواقي الكيك وتعيد استخدامها مرة ثانية بشكل مختلف وتستطيع استبدال جوز الهند بالمكسرات مثل البندق المفروم أو اللوز أو الفول السوداني وممكن أن تضيف الشوكولاتة المبشورة حسب الذوق والرغبة.

طريقة عمل كرات كيك الشوكولاتة وجوز الهند

واليوم سوف نتعلم معاً طريقة عمل كرات  كيك الشوكولاتة وجوز الهند حلى بارد سهل وسريع لضيافة العيد وإليكم المكونات وطريقة التحضير.

المكونات

  • كيك شوكولاتة جاهز
  • 1 علبة قشطة
  • 1 كوب جوز هند
  • 3 ملاعق كبيرة من الحليب

    طريقة كرات كيك الشوكولاتة وجوز الهند
    طريقة كرات كيك الشوكولاتة وجوز الهند

طريقة التحضير

  1. أولاً نقوم بإحضار محضرة الطعام ونضع فيها كيك الشوكولاتة ونقوم بفرم الكيك جيداً.
  2. نحضر وعاء عميق ونضع فيه الكيك المفروم ونضع علبة القشطة، والحليب ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً حتى تتكون معنا عجينة ملساء نستطيع تشكيلها بعد ذلك.
  3. نقوم بتشكيل العجينة إلى كرات صغيرة متساوية في الحجم وبعد ذلك نضع جوز الهند في وعاء ونضع جميع الكرات ونغلفها جيداً بجوز الهند.
  4. ندخل جميع كرات الكيك في الثلاجة لمدة نصف ساعة وبعد ذلك نقدمها في أطباق التقديم لكل أفراد الأسرة مع كوب من الشاي الساخن أو القهوة في المناسبات والتجمعات العائلية والأعياد كنوع من أنواع الحلى المميز واللذيذ فسوف يستمتعون بطعمها كثيراً فهي شهية وذات مذاق رائع ومميز ونستطيع أيضاً إضافة المكسرات مثل البندق أو اللوز أو الفول السوداني حسب الرغبة وإن شاء الله تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم وبالهنا والعافية.
close